غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أمن المهرة يعلن إحباط تسلل 7 أشخاص من الجنسية الإثيوبية إلى سلطنة عمان

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 29 ديسمبر, 2023 - 06:18 مساءً ]

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة، إحباط عملية تسلل ل7 أشخاص من الجنسية الإثيوبية إلى سلطنة عمان، عبر منفذ شحن الحدودي.

وقال مركز إعلام المهرة، إن شرطة مديرية شحن تمكنت من من إحباط عملية تسلل لسبعة من الاثيوبيين في الحدود اليمنية العمانية وذلك في الصحراء على بعد 45 كلم من مدينة شحن أثناء محاولتهم  التسلل إلى سلطنة عمان.

ووفقا لنائب مدير أمن شحن رشيد الصلاحي، فإن عملية الضبط جاءت بعد عملية رصد وتحري ومتابعة واسعة قادت إلى ضبط المذكورين.

وأضاف الصلاحي، أن هذه الظاهرة من الظواهر الدخيلة على مديرية شحن، وأنها في حالة تنامي وتزايد مستمر وخاصة خلال الفترة الأخيرة.

ولفت الصلاحي، أن هناك تدفق واسع من الأثيوبيين المهاجرين من وإلى مدينة شحن وأصبحوا يشكلون شريحة واسعة في كافه أنحاء المديرية، فضلا عن كونهم أصبحوا مصدر قلق أمني للمجتمع ويمارسون جرائم  السرقات وتهريب الممنوعات والقات إلى سلطنه عمان.

وأوضح  الصلاحي أن هناك عصابات تتولى وتدير عمليات تهريب تلك المجاميع إلى سلطنة عمان، وتوفر لهم أماكن استقبال وتتجمع في مديرية شحن وتهيئ لهم الظروف مقابل حصولهم على مبالغ مالية منهم.

وأكد الصلاحي، أن الحملة مستمرة في التصدي لهذه الظاهرة  التي أصبحت مصدر لازعاج الأشقاء في دول الجوار.





مشاركة الخبر:

تعليقات