الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس وفد الحوثيين: الممرات البحرية آمنة ومئات السفن تمر كل يوم إلا الإسرائيلية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 28 ديسمبر, 2023 - 11:12 مساءً ]

قال رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبدالسلام، الخميس، إن الممرات الدولية آمنة ومستقرة ومئات السفن تمر كل يوم من البحر الأحمر والبحر العربي.

وأضاف عبدالسلام في  مقابلة لقناة يوريو نيوز الأوروبية، أن البحر الأحمر مفتوح وآمن أمام جميع السفن إلا الإسرائيلية، موضحاً أن التحالف الأمريكي البحري فاشل وأن صنعاء لا تأخذ أوامرها من طهران.

وأشار إلى إن "الإرباك لدى بعض الدول المطلوب منها أمريكيا الانخراط في التحالف ناجم عن قناعة بعدم وجود شرعية مقبولة لا من الناحية الأخلاقية ولا القانونية، لهذا التحرك، لافتاً إلى أن أمريكا تحاول استفزاز الدول واستدراجها لحماية إسرائيل، وإذا أتت تلك الدول لحماية إسرائيل فهذا شأنها".

وتابع: "لدينا اتصالات مع دول أكدت أنها غير موجودة في البحر الأحمر، وبعض هذه الدول أبلغتنا أن تواجدها في التحالف يقتصر على إرسال ضباط إلى البحرين، للتنسيق والتواصل مع سفنها لإيجاد نوع من الحماية والتنسيق، وترى تلك الدول رفضها لما يجري في فلسطين، مؤكدة أن الحل الصحيح لإنهاء هذه التهديدات هو إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة".

وقال عبد السلام، إن التحالف الأمريكي أنشئ من أجل حماية إسرائيل فقط، لافتا أن العملية التي أطلق عليها "حارس الازدهار" فشلت في حقيقة أن يقدم للعالم تصوراً بأن هناك تهديدات في البحر الأحمر وبحر العرب، فصنعاء أعلنت بكل وضوح أن السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل أو التي لها علاقة بإسرائيل هي المستهدفة، وبقية سفن العالم بلا استثناء ليست مستهدفة.





مشاركة الخبر:

تعليقات