خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مرجعية قبائل حضرموت تطالب بوضع قضية المحافظة في إطار تفاوضي خاص

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 27 ديسمبر, 2023 - 06:07 مساءً ]

عبرت مرجعية قبائل حضرموت، البيان الصادر من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن، وتؤكد على ضرورة إضافة إطار تفاوضي خاص بقضية حضرموت.

وأكدت المرجعية في بيان لها، عقب لقاء موسع بمقرها الواقع بمدينة سيئون، مباركتها للبيان الذي "أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن".

وثمنت جهود السعودية وسلطنة عمان في حرصهم الدائم على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار للتوصل إلى حل سياسي شامل.

وأكدت المرجعيات القبلية على ضرورة اشراك مجلس حضرموت الوطني (الحامل السياسي لقضية شعب حضرموت) في التسوية السياسية القادمة وإضافة إطار تفاوضي خاص بقضية شعب حضرموت.

وعبرت المرجعيات القبلية بحضرموت عن رفضها لأي حشد أو تواجد لأي قوات عسكرية ميليشياوية (خارج إطار الدولة) في حضرموت، مطالبة بتسليم أمن المحافظة لأبناء حضرموت.

كما طالبت المجتمعون، السلطات المحلية بالمحافظة باتخاذ خطوات عاجلة لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين والتخفيف من معاناتهم المستمرة مع الخدمات الأساسية والتي يأتي في مقدمتها (الكهرباء والمشتقات النفطية).

كما ثمنت المرجعيات القبلية بحضرموت جهود السعودية في رعاية واحتضان المشاورات الحضرمية والتي نتج عنها مجلس حضرموت الوطني، داعية كافة القوى الحضرمية للاصطفاف خلف المجلس وتغليب المصلحة العليا لحضرموت.

ودعت هيئة الصلح والتحكيم بالمرجعية أبناء حضرموت لتحكيم العقل وترك كافة الخلافات والصراعات والسعي في الصلح. كما دعت كافة الجهات القضائية والأمنية للمساندة والمشاركة جنبا إلى جنب بما يحقق ويدعم أمن واستقرار المحافظة.

وحيا الاجتماع الدور البطولي والصمود الأسطوري الذي يسطره الشعب الفلسطيني الأعزل أمام هجمات ومجازر الكيان الصهيوني الغاصب، ودعو العالم أجمع لإدانة وتجريم هذا الكيان الإرهابي الصهيوني المحتل.





مشاركة الخبر:

تعليقات