مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حلف أبناء وقبائل شبوة يطالب بالتحقيق في حادثة الاعتداء على نزلاء السجن المركزي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 25 ديسمبر, 2023 - 11:00 مساءً ]

طالب حلف أبناء وقبائل شبوة، السلطة المحلية ووزير الداخلية والمجلس الرئاسي، بالتحقيق في واقعة الاعتداء على نزلاء السجن المركز في مدينة عتق مركز المحافظة.

وقال الحلف في بيان له، إنه تابع "بأسف بالغ الأحداث التي جرت في السجن المركزي في عتق، والتي تتضمن تجاوزات واستخدامًا مفرطًا للقوة والعنف ضد المساجين دون أي مسوغ قانوني، بما في ذلك توجيه قنابل مشتعلة نحوهم".

وأدان الحلف بأشد العبارات العنف اللا مسؤول و الذي تمثل في قطع الغذاء والكهرباء والمياه، ورمي الأحجار واستخدام القنابل الدخانية التي تسببت بحدوث حرائق، و أحدثت  حالة من الفوضى والارتباك، وألحقت أضرارًا بعدد من المساجين والمرافق، وتهديد أمن وسلامة المساجين.

وطالب الحلف محافظ المحافظة عوض محمد الوزير ووزير الداخلية والمجلس الرئاسي بالتدخل والوقف الفوري لما يحدث وإسعاف السجناء المتضررين بالدواء والغذاء.

كما طالبهم بتشكيل لجنة متخصصة ومحايدة للتحقيق في حادثة هروب السجناء في الأيام الماضية وفي ما حدث من اعتداءات على المساجين، وإحالة كافة المتسببين والمسؤولين في إدارة السجن والافراد عن الحادثتين للتحقيق والمساءلة وتحمل المسؤولية الكاملة عن سلامة السجناء والمنشأة.

وشدد الحلف على أن استمرار هذه الاعتداءات والحوادث اللامسؤلة وعدم اتخاذ الجهات المعنية إجراءات مسؤولة وعاجلة أمام هذا التسيب سيدفع بحدوث إرتدادات ويعطي قبائل شبوة حقهم في اتخاذ ما يلزم حماية لسلامة وكرامة أبناءهم.

وأكد الحلف رفضه الكامل للتساهل أمام سلامة وأمن المواطنين وتحمل الجهات المسؤولة دورها باستخدام الطرق القانونية ومحاسبة المتسببين بأعمال لا مسؤولة تقود نحو الفوضى حفاظا على سلامة وأمن المواطنين وتجنبا لأي ارتدادات جانبية تضر أمن واستقرار المحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات