وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

نفت تنفيذ أي هجوم.. جماعة الحوثي تتهم واشنطن وشركائها بالمنطقة بعسكرة البحر الأحمر

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 24 ديسمبر, 2023 - 06:47 مساءً ]

نفت جماعة الحوثي، استهدافها أي سفينة اليوم الاحد في باب المندب، واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها بالمنطقة، بعسكرة البحر الأحمر.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد أعلنت اليوم في وقت سابق، إحباط هجوم لجماعة الحوثي بطائرات مسيرة في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، في تغريدة على منصة اكس، إن أثناء قيام طائرة استطلاعية في البحر الأحمر (تابعة للحوثيين )، قامت بارجة أمريكية بإطلاق النار بطريقة هيستيرية وبأسلحة متعددة تظهر حالة الإرباك والقلق.

وأضاف أن أحد الصواريخ (الأمريكية) انفجر بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر تابعة لجمهورية الغابون وهي آتية من الموانئ الروسية.

وتابع: :"نؤكد أن تهديد الملاحة البحرية الدولية ناجم عن عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا وشركائها الآتين إلى المنطقة دون وجه حق سوى توفير خدمة الأمان لسفن كيان العدو الإسرائيلي".

وأشار إلى "أن البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت  أمريكا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من البلطجة".

ودعت متحدث الحوثيين، الدول المشاطئة للبحر الأحمر أن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي.

على خلفية تنفيذ جماعة الحوثي هجمات ضد السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها، ردا على المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة، تعمل واشنطن على تشكيل تحالف دولي في البحر الأحمر والعربي تحت مسمى حماية الملاحة الدولية.





مشاركة الخبر:

تعليقات