حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

.

البحر الأحمر.. "سنتكوم" تعلن إسقاط 4 مسيّرات استهدفت مدمرة تابعة لها وإطلاق صاروخين من اليمن

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الأحد, 24 ديسمبر, 2023 - 09:47 صباحاً ]

أعلن الجيش الأميركي إسقاط إحدى مدمراته 4 طائرات مسيرة استهدفتها في البحر الأحمر، ضمن سلسلة الهجمات الحوثية المتصاعدة على السفن المتجهة إلى إسرائيل. 

 

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في منشور على منصة إكس، إن المدمرة "يو إس إس لابون" التابعة للبحرية الأميركية تمكنت أمس السبت من إسقاط 4 طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الأحمر، مضيفة أنه لم يسجل وقوع إصابات. 

 

وأضافت أن المسيّرات أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، موضحة أن طائرة مسيّرة اقتربت أيضا من الناقلة "إم في بلامانين" التي ترفع العلم النرويجي، في حين أصابت طائرة مسيّرة أخرى الناقلة "إم في سايبابا" التي ترفع العلم الهندي، دون وقوع إصابات. 

 

وأضافت "سنتكوم" أن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على خطوط الملاحة في البحر الأحمر أمس السبت، دون الإبلاغ عن إصابة أي سفينة.

 

ودفعت هجمات الحوثيين كبرى شركات الشحن إلى تفادي مرور سفنها عبر البحر الأحمر وتغيير مسارها نحو الطرف الجنوبي من أفريقيا على الرغم من ارتفاع التكاليف. 

 

وكانت هيئة التجارة البحرية البريطانية أعلنت عن تعرض سفينتين لحادثين أمنيين، أحدهما في باب المندب والآخر غرب الحديدة. 

 

وقالت الهيئة أمس السبت إنها تلقت تقريرا عن انفجار طائرة مسيرة قرب سفينة في محيط مضيق باب المندب على بعد 45 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن. 

 

وذكرت الهيئة في مذكرة توضيحية "لم تعلن السفينة عن أضرار، وتردد أن جميع أفراد الطاقم سالمون، وتحقق السلطات في الأمر". 





مشاركة الخبر:

تعليقات