مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > عربي و دولي

غزة.. القسام" ترجح مقتل خمسة أسرى اسرائيليين بعد فقدان الاتصال بمجموعتهم

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 23 ديسمبر, 2023 - 10:57 مساءً ]

قالت "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم السبت، إنها ترجح مقتل 5 أسرى إسرائيليين لديها جراء الغارات المستمرة على قطاع غزة، وذلك بعد إعلانها فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عنهم.

وذكر المتحدث العسكري باسم "القسام" أبو عبيدة على تطبيق "تليغرام": "نتيجة القصف الصهيوني الهمجي فقدنا الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن خمسة من الأسرى الصهاينة من بينهم: حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر".

وأضاف: "ونرجح أنه تم قتل الأسرى في إحدى الغارات الصهيونية على قطاع غزة".

وليست هذه المرة الأولى التي تعلن فيها "القسام" فقدانها الاتصال بمجموعات مسؤولة عن أسرى لديها في غزة، ففي 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلنت "فقدان الاتصال بمجموعة مكلفة بحماية أسرى إسرائيليين، وأن مصير الأسرى والآسرين مجهول".

بينما ظهر الأسرى الثلاثة المذكورين في بيان "القسام" في مقطع فيديو الاثنين الماضي، بعنوان "لا تتركونا نشيخ"، أرسل فيه المحتجزون رسالة إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي طالبوها بالعمل على الإفراج عنهم.

وتحدث في الفيديو الذي ظهر فيه 3 أسرى من الرجال كبار السن، محتجز قال إنه يدعى حايم بري وعمره (79 عاماً) وكان يقطن في مستوطنة "نير عوز" بمنطقة غلاف غزة عندما احتجزه عناصر "القسام".

وذكر في الفيديو: "أنا موجود هنا مع مجموعة كبار في السن كلهم أصحاب أمراض مزمنة.. يجب عليك (في إشارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) أن تفرج عنا بكل ثمن. نحن لا نريد أن نكون ضحايا لاستهداف سلاح الجو". وأكمل حديثه: "أفرج عنا بدون أي شرط. لا تتركونا نشيخ".

ويقول الاحتلال إن عشرات الإسرائيليين ما زالوا أسرى لدى حماس داخل قطاع غزة، بينما تطالب حركة المقاومة الفلسطينية بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق الأسرى الإسرائيليين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء السبت 20 ألفا و258 شهيداً و53 ألفا و688 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات