مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > عربي و دولي

العدوان على غزة.. مجازر متواصلة بحق الفلسطينيين وخسائر كبيرة لجيش الاحتلال

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 22 ديسمبر, 2023 - 08:10 مساءً ]

في اليوم الـ77 على العدوان، واصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على مختلف مناطق قطاع غزة، في حين تخوض المقاومة معارك ضارية ضد التوغلات الإسرائيلية.

وشن جيش الاحتلال قصفا عنيفا بالمدفعية والطيران الحربي على مخيم جباليا شمال غزة، ما أسفر عن إصابة المدير العام لوزارة الصحة في القطاع، منير البرش، وعائلته.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن القصف الإسرائيلي تسبب في استشهاد ابنة البرش جراء القصف الإسرائيلي، الذي استهدف منزل الدكتور البرش.

واستشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون بجراح؛ جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما ركزت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها الوحشية على مناطق مختلفة من مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، لا سيما منطقة بني سهيلة.

واستشهد مدير شرطة مركز خانيونس، المقدم مهدي العقاد؛ جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة العقاد في منطقة الضابطة الجمركية بمنطقة معن شرقي خانيونس، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وكشفت وزارة الصحة في غزة، عن استشهاد إحدى العاملات في مستشفى العودة المحاصر شمالي قطاع غزة، بعد استهدافها من قبل قناصة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت أن حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل ارتفعت إلى 20 ألف و57 شهيدا جلهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 53 ألف مصاب بجروح مختلفة.

في الأثناء، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مختلف محاور القتال بقطاع غزة، مكبدة إياه خسائر غير مسبوقة في الأرواح والآليات.

وتحاول آليات الاحتلال الإسرائيلي التقدم من الجهة الغربية لجباليا شمالي قطاع غزة، وسط تصدٍّ من قبل فصائل المقاومة، وسماع دوي اشتباكات وإطلاق نار كثيف

وأعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط وجندي من قواته، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في المعارك المتواصلة شمال قطاع غزة وجنوبه. 

 وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع عدد قتلاه إلى 469 جنديا وضابطا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بينهم 137 قتيلا خلال عمليات التوغل البري.

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا مصورا قالت فيه؛ إن الشتات الفلسطيني، الذي يبلغ عدده أكثر من ستة ملايين شخص في مختلف أنحاء العالم اليوم، يمتد عبر الأراضي الحدودية بين لبنان وسوريا ومصر، التي تضم معا ما يقرب من مليون فلسطيني، ويشمل جيوبا بعيدة مثل ديربورن بولاية ميشيغان، وسانتياغو في تشيلي.

أرجأ مجلس الأمن الدولي مجدّدا حتى مساء الجمعة، التصويت على مشروع قرار يهدف لتحسين الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية الخميس.

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، فجر الجمعة، أنها تمكنت من توجيه ضربة لهدف في مدينة إيلات.





مشاركة الخبر:

تعليقات