تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية    
الرئيسية > أخبار اليمن

بيان روسي عربي يشدد على ضرورة ضمان أمن وسلامة الملاحة البحرية

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 21 ديسمبر, 2023 - 01:35 مساءً ]

شدد بيان ختامي لمنتدى التعاون الروسي العربي على المستوى الوزاري يوم الأربعاء على ضرورة ضمان أمن وسلامة الملاحة في الخليج والبحر الأحمر.

 

وجاء في البيان الذي صدر في أعقاب الاجتماع الذي عقد في مراكش أن الوزراء أكدوا على "رفض وإدانة الأعمال التي تستهدف أمن وسلامة الملاحة والمنشآت البحرية وإمدادات الطاقة وأنابيب النفط والمنشآت النفطية في الخليج... والممرات المائية الأخرى".

 

وأضاف أنهم اتفقوا على "الإدانة الشديدة للحرب العدوانية الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة" على الفلسطينيين في غزة و"رفض أي تبرير لهذه الحرب بما في ذلك بوصفها بأنها دفاع عن النفس".

 

وقال البيان إن الحرب "تُخضع الشعب الفلسطيني لحصار شامل قطع كل أسباب الحياة من الماء والكهرباء والغذاء والدواء والوقود، وهو ما يشكل انتهاكات جسيمة بموجب القانون الدولي الإنساني".

 

وحضر الاجتماع، الذي ترأسه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي، بالإضافة إلى عدد من وفود الدول العربية المشاركة منها، اليمن، ومصر والبحرين وفلسطين والسودان ولبنان.

 

وقال لافروف إن "الاجتماع ينعقد في ظل ظروف التصعيد غير المسبوق في الشرق الأوسط والإضطرابات القائمة في العالم".





مشاركة الخبر:

تعليقات