مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمريكا والناتو و44 دولة بينها اليمن يدينون تدخلات الحوثيين في الحقوق والحريات الملاحية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 11:45 صباحاً ]

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي "الناتو" والاتحاد الأوروبي، ومجموعة من 44 دولة بينها اليمن، يوم الثلاثاء، تدخلات الحوثيين في الحقوق والحريات الملاحية بمحيط شبه الجزيرة العربية والبحر الأحمر.

 

وقال بيان صادر نشره الاتحاد الأوروبي، "إن الهجمات العديدة التي تنطلق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بما في ذلك الهجمات في 3 ديسمبر/كانون الأول ضد ثلاث سفن تجارية في جنوب البحر الأحمر متصلة بـ 14 دولة، تهدد التجارة الدولية والأمن البحري".

 

وأضاف أن "استيلاء الحوثيين على سفينة جالاكسي ليدر في 19 نوفمبر/تشرين الثاني واحتجاز طاقمها الدولي المكون من 25 فردا - والذين ما زالوا محتجزين ظلما - أمر مروع".

 

وتابع: "مثل هذا السلوك يهدد أيضًا حركة الغذاء والوقود والمساعدات الإنسانية وغيرها من السلع الأساسية إلى الوجهات والسكان في جميع أنحاء العالم".

 

وشجع الموقعون على البيان "جميع الدول على الامتناع عن تسهيل أو تشجيع الحوثيين. حيث لا يوجد أي مبرر لهذه الهجمات التي طالت العديد من الدول خارج نطاق الأعلام التي تبحر تحتها هذه السفن".

 

ودعا البيان الحوثيين مرة أخرى إلى إطلاق سراح طاقم وسفينة جالاكسي ليدر على الفور ووقف الهجمات الإضافية على السفن التجارية في الممرات المائية الحيوية في المنطقة".

 

ووقع على البيان، الممثل الأعلى جوزيب بوريل نيابة عن الاتحاد الأوروبي، والأمين العام ينس ستولتنبرغ نيابة عن حلف شمال الأطلسي، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، واليابان، واليمن، وكوريا، ونيوزيلندا، وسنغافورة، وليبيريا، وجزر الباهاما.





مشاركة الخبر:

تعليقات