مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد    
الرئيسية > أخبار اليمن

البيت الأبيض: يجب وقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 11:29 صباحاً ]

قال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي إن الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر يتعين أن تتوقف.

 

ومنذ الشهر الماضي، أطلقت جماعة الحوثي طائرات مسيرة وصواريخ على السفن الدولية التي تمر عبر البحر الأحمر، وهي هجمات تقول إنها تأتي ردا على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة. ويسيطر الحوثيون على مساحات شاسعة من الأراضي في اليمن بعد سنوات من الحرب. 

 

وأشار كيربي في مؤتمر صحفي أن مضيفا أن الولايات المتحدة وشركاءها سيواصلون حماية السفن.

 

وسئل كيربي إذا ما كانت السعودية والإمارات أبلغتا الولايات المتحدة أنهما ستشاركان في عملية متعددة الجنسيات بقيادة أمريكية لحماية التجارة في البحر الأحمر بشرط دعم واشنطن لوقف إطلاق نار في غزة.

 

ورد كيربي قائلا "لن أخوض في محادثات وتفاصيل دبلوماسية بطريقة أو بأخرى... البلدان شريكان مهمان مع الولايات المتحدة في مجموعة من القضايا في أنحاء المنطقة. ومرة ​​أخرى، لهما أن يتحدثا عن مستوى مشاركتهما".

 

وقال كيربي "أترك كل دولة عضو، سواء أرادت ذلك أم لا، أن تتحدث عن نفسها".

 

وأضاف كيربي أنه "تحالف من أصحاب الإرادة ويتعين على كل دولة أن تقرر بنفسها إذا ما كانت ستشارك وتحت أي ظروف. نحن نحترم ذلك. الفكرة بأكملها هنا هي حماية الأصول السيادية والحقوق السيادية وهذا ما نفعله".





مشاركة الخبر:

تعليقات