جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهند تُرسل سُفن حربية إلى البحر الأحمر

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 11:13 صباحاً ]

نشرت الهند سفينتين حربيتين في خليج عدن، الذي يربط البحر الأحمر في الغرب ببحر العرب في الشرق، في ظل تصاعد الهجمات الحوثية. 

 

يأتي هذا التطور بعد يومٍ واحد من إنشاء الولايات المتحدة قوة متعددة الجنسيات لحماية السفن التجارية المستهدفة من قبل الحوثيين في اليمن رداً على الحرب بين إسرائيل وحماس.

 

وتم تكليف سفينتي مدمرة موجهة بالصواريخ الهندية، آي إن إس كوتشي و آي إن إس كولكاتا ، بمُراقبة وحماية السفن التجارية في خليج عدن، الذي يمر من خلاله سدس واحد من جميع الشحنات التجارية العالمية، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة هندوستان تايمز، الثلاثاء.

 

ووفقاً للتقرير، فقد تم تكليف آي إن إس كوتشي بحماية السفن التجارية من قراصنة الصومال عند مدخل البحر الأحمر، بينما تم إرسال آي إن إس كولكاتا في خليج عدن لتعزيز الأمن في المنطقة.

 

و تأتي هذه الخطوة بعد أيامٍ من إرسال البحرية الهندية طائرة تحلق فوق سفينة MV Ruen، وهي سفينة تحمل علم مالطا و تم اختطافها من قبل قراصنة صوماليين يقال إنهم اقتحموا السفينة، التي تديرها شركة الملاحة البلغارية بولغار، بالقرب من جزيرة سقطرى اليمنية في 15 أكتوبر/ تشرين الأول.

 

تقول البحرية الهندية في بيانها: “تظل البحرية الهندية ملتزمة بأن تكون أول المستجيبين في المنطقة وضمان سلامة الشحن التجاري، جنبًا إلى جنب مع الشركاء الدوليين والدول الصديقة الأجنبية”.





مشاركة الخبر:

تعليقات