القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة    
الرئيسية > عربي و دولي

غزة.. عودة تدريجية لخدمات الاتصالات بعد انقطاع 4 أيام

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 17 ديسمبر, 2023 - 11:20 مساءً ]

عادت خدمات الاتصالات (الثابتة، والمتنقلة، والإنترنت)، تدريجيا إلى قطاع غزة، بعد انقطاع استمر 4 أيام، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

وذكرت شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال" في بيان، إن خدماتها عادت للعمل التدريجي في مناطق متفرقة من القطاع، بعد انقطاعها بشكل كامل منذ الخميس الماضي.

وقالت الشركة: "نود الإعلان عن بدء عودة خدمات الاتصالات (الثابت والخلوي والإنترنت) للعمل بشكل تدريجي في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة".

وأشارت أن طواقمها، "تمكنت من الوصول لموقع العطل الرئيس وإصلاحه، بعد محاولات عديدة خلال الأيام الماضية وتدخل من الجهات الدولية ذات العلاقة.. طواقمنا تعمل كل ما بوسعها لاستعادة الخدمات في جميع المناطق".

وشركة الاتصالات الفلسطينية، أكبر مزود لخدمات الاتصالات الخلوية والإنترنت في قطاع غزة، والمقدم الحصري لخدمات الاتصالات الثابتة هناك.

من جهتها، قالت شركة "أوريدو فلسطين"، المقدمة لخدمات الهاتف المتنقل فقط في غزة، عبر بيان: "يمكنكم الآن التواصل مع قطاع غزة بعد عودة خدماتنا للعمل، كما كانت عليه قبل تعطلها يوم الخميس جراء العدوان المتواصل".

ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ناشد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحاق سدر، مصر لتفعيل خدمة التجوال، وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى 15 ديسمبر الجاري 18 ألفا و800 قتيل و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.





مشاركة الخبر:

تعليقات