مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

عقب تصاعد هجمات الحوثيين.. البيت الأبيض: سنعلن عن مزيد من التفاصيل حول فرقة العمل البحرية في الأيام المقبلة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 16 ديسمبر, 2023 - 11:04 صباحاً ]

يعتزم البيت الأبيض، الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول فرقة العمل البحرية في الأيام المقبلة، عقب تصاعد الهجمات الحوثية على السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل. 

 

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي يوم الجمعة إن عبور الشحن التجاري في البحر الأحمر أصبح الآن أكثر خطورة بسبب هجمات الحوثيين، وسيكون لدى البيت الأبيض المزيد ليقوله عن تفاصيل قوة العمل البحرية في الأيام المقبلة.

 

وتصاعدت الهجمات الحوثية على السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل، في مياه البحر الأحمر وباب المندب. 

 

وأمس الجمعة، قال متحدث باسم شركة الشحن الألمانية هاباج لويد يوم الجمعة إن الشركة قررت تأجيل الإبحار عبر البحر الأحمر، في الأيام الثلاث المقبلة، وذلك بعد ساعات من الإبلاغ عن تعرض إحدى سفنها لهجوم حوثي بالقرب من اليمن.

 

كما أعلنت شركة الشحن الدنمركية إيه.بي مولر ميرسك أنها ستوقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر لتسلك مسارا أطول حول أفريقيا.

 

وكانت سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا، تعرضت إلى هجوم بطائرات مسيرة لدى مرورها في باب المندب قبالة اليمن، الجمعة.

 

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري؛ إن سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا مملوكة لشركة هاباج-لويد إيه.جي، تعرضت لأضرار جراء "هجوم جوي" على بعد 50 ميلا بحريا شمالي ميناء المخا اليمني.

 

وأضافت أمبري أن السفينة كانت تتحرك جنوبا عبر مضيق باب المندب، عندما أصيبت بمقذوف تسبب في نشوب حريق على سطحها وسقوط حاوية في البحر.

 

في حين نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي قوله؛ إن سفينة ثانية تحمل علم ليبيريا تعرضت إلى إصابة مباشرة بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون.

 

وقال المسؤول؛ إن مدمرة أمريكية قررت التوجه إلى باب المندب لمساعدة السفينة التي تعرضت للاستهداف.

 

من جهتها، تبنت جماعة الحوثي، استهداف السفينتين.

 

وقال المتحدث باسم الجماعة، يحيي سريع في بيان على منصة "إكس"، مساء الجمعة، إنه "القوات البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات ( MSC Alanya إم إس سي ألانيا "و"MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم"، كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافهما بصاروخين بحريين مناسبين".

 

وأضاف البيان أن "عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية".





مشاركة الخبر:

تعليقات