فاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق    
الرئيسية > أخبار اليمن

بـ100 مليون دولار.. قطر تتعهد بدعم اللاجئين في 10 دول بينها اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 16 ديسمبر, 2023 - 10:22 صباحاً ]

تعهدت قطر بتقديم 100 مليون دولار للاستجابة للاحتياجات الإنسانية لمليون شخص من اللاجئين والنازحين داخلياً في 10 بلدان ضمن قارتي آسيا وأفريقيا؛ بينها اليمن.

 

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في بيان أصدرته الجمعة، إن جمعية قطر الخيرية تعهدت بتقديم 100 مليون دولار للاستجابة للاحتياجات الإنسانية لنحو مليون لاجئ ونازح داخلي خلال السنوات الثلاثة القادمة، في عدد من البلدان ضمن قارتي آسيا وإفريقيا.

 

وأضاف البيان أن هذا الدعم، الذي تم الإعلان عنه خلال انعقاد المنتدى العالمي للاجئين في جنيف السويسرية، سيشمل مناطق جنوب آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا، بما يشمل اليمن وأفغانستان وبنغلاديش وإثيوبيا والأردن وكينيا ولبنان والصومال والسودان وسوريا.

 

وأشار إلى أن مبلغ 3.8 مليون دولار من التعهد سيخصص لدعم المفوضية في تقديم خدمات الصحة والمياه والصرف الصحي والمساعدات النقدية لنحو 150 ألف لاجئ وأفراد من المجتمعات المضيفة في إثيوبيا والأردن وكينيا ولبنان وليبيا.

 

وأوضحت المفوضية في بيانها، إلى أن وزارة الخارجية القطرية وعدد من المنظمات والمؤسسات الإنسانية أعلنوا عن التزامات إضافية لدعم النازحين قسراً والمجتمعات المضيفة حول العالم.

 

وجددت وزيرة الدولة للتعاون الدولي في الخارجية القطرية؛ لولوة الخاطر، التزام بلادها بالتعاون مع المفوضية لحماية اللاجئين حول العالم وتقديم الدعم الضروري لجهودها التي تهدف إلى حماية اللاجئين ومساعدتهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات