تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يؤكد استعداد قواته للمشاركة في أي معركة لحماية الملاحة البحرية من هجمات الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 15 ديسمبر, 2023 - 03:57 مساءً ]

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، استعداد قواته للمشاركة في أي معركة لحماية الملاحة البحرية من هجمات الحوثيين، لافتًا إلى أن ذلك "مصلحة جنوبية". 

 

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، منصور صالح، في حديثه لـ "سبوتنيك"، الخميس، إن قوات الانتقالي ستكون جزءا من أي معركة للمجتمع الدولي هدفها حماية خطوط الملاحة البحرية.

 

وطالب المجتمع الدولي بتعزيز القدراتنا العسكرية البحرية لقوات المجلس لانتقالي لتنفيذ مهامها في حماية الملاحة البحرية، من أجل ما وصفها" تحقيق الأمن والاستقرار وحماية خطوط الملاحة".

 

والأحد الماضي، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، عيدروس الزبيدي، أبدى اهتمامًا بالتنسيق مع الاحتلال الصهيوني، للرد على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، مقابل الاعتراف بانفصال الجنوب.

 

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "Kan" أن الزبيدي اجتمع مؤخراً بمسؤولين محليين ومع مسؤولين في الإمارات وآخرين أمريكيين لبحث التعامل مع تصعيد الحوثيين المقربين من إيران، وتمكنت صواريخهم من منع السفن التجارية من الوصول إلى إسرائيل.

 

من جهته، قال الصحفي الإسرائيلي، روعي كايس، إن الزبيدي مهتم بتلقي الدعم الإسرائيلي والدولي، للحد من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

 

وفقًا لكايس، فإن الزبيدي قال قبل أيام خلال أحد اجتماعاته، إن القوات في جنوب اليمن تستعد للعب دور مركزي في تأمين طريق الشحن في البحر الأحمر مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

 

كما نقل الصحفي الإسرائيلي عن مصدر في المجلس الانتقالي الجنوبي قوله، إنه "إذا اعترفت إسرائيل بحقنا في تقرير المصير في جنوب اليمن، فستجدون حليفاً في الميدان ضد التهديد الحوثي".





مشاركة الخبر:

تعليقات