وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بسبب هجمات الحوثيين.. أكسيوس: توقف شبه كامل لوصول السفن إلى ميناء "إيلات" الإسرائيلي

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 15 ديسمبر, 2023 - 01:43 مساءً ]

ذكر موقع أكسيوس الإخباري أن وصول السفن إلى ميناء إيلات الإسرائيلي توقف بشكل شبه كامل بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وباب المندب.

 

ونقل الموقع عن مسؤولين أميركيين إن إدارة الرئيس جو بايدن حذرت الحوثيين من مواصلة شن هجمات في البحر الأحمر وعلى إسرائيل.

 

وكان مسؤولون إسرائيليون في ميناءي إيلات وأسدود حذروا من تداعيات استهداف سفن الشحن المتوجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر على عمليات استيراد السلع.

 

في وقتٍ سابق أمس، أكّدت وكالة "بلومبرغ" الأميركية أنّ مسؤولي إدارة الرئيس الأميركي "يواجهون معضلةً" في الرد على موجة الهجمات في البحر الأحمر. وذكرت الوكالة أنّ الإدارة الأميركية "لا تريد الانجرار" إلى حربٍ أوسع في الشرق الأوسط. 

 

بدوره، قال قائد سلاح البحرية الإسرائيلية السابق، أليعيزر ميروم، إنّ القوات المسلّحة اليمنية تفرض حصاراً بحرياً كاملاً على "إسرائيل"، وهذا الأمر أدّى إلى تعطيل الخروج والدخول لـ95% من البضائع.

 

ونفذت جماعة الحوثي العديد من الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، على سفن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، كما استولت على سفينة جالاكسي ليندر واقتادتها إلى ساحل الحديدة.

 

وتواصل الجماعة الحوثية تهديداتها بالاستمرار في استهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، "تضامنا مع فلسطين"، داعية الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.





مشاركة الخبر:

تعليقات