جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

نقابة الصحفيين تعلن بدء التصعيد بشأن الرواتب المتوقفة وتجدد التحذير من أي استحداث بمقرها في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 14 ديسمبر, 2023 - 10:10 مساءً ]

أقر مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين، التصعيد بشأن رواتب الموظفين المتوقفة في ظل تنصل الحكومة من مسؤوليتها، محذرا من أي استحداث في مقر النقابة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقال المجلس في بيان له، الخميس، إنه وقف في اجتماعه الدوري أمام مجريات الوضع العام الذي يخص الصحافة والصحفيين والمعاناة التي يعيشونها بسبب انقطاع رواتبهم منذ عام 2016.

وأضاف البيان، أن المجلس أقر في الاجتماع التصعيد في هذه القضية خاصة مع تنصل الحكومة اليمنية وتهربها عن مسؤولياتها تجاه الصحفيين ومعاناتهم المعيشية على ان يتم التواصل مع منظمة العمل الدولية بالمشاركة مع الاتحاد الدولي للصحفيين وتقديم شكوى بالحكومة.

وعلى صعيد أوضاع الحريات العامة، جدد مجلس النقابة الدعوة لجميع الأطراف بالكف عن كل الممارسات والأعمال التي تستهدف حرية الرأي والتعبير  وعدم الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية.

وطالب المجلس بحماية الصحفيين وفقا للدستور والقوانين التي تكفل لهم الحرية في إطار عملهم. ودعا المجلس جميع الاطراف إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين لديها.

كما حذر المجلس من استحداث أي إجراءات أو التصرف في مقر فرع النقابة بمحافظة عدن من قبل ما تسمى بنقابة الإعلاميين الجنوبيين التابعة للمجلس الانتقالي الحنوبي التي استولت بقوة السلاح على المقر في شهر مارس الماضي.

وكرر مجلس نقابة الصحفيين مطالبة المجلس الرئاسي والحكومة والسلطات القضائية والسلطة المحلية القيام بعملها في حماية الحقوق والممتلكات من خلال تفعيل القوانين النافذة التي تمنع الاعتداء على أملاك الغير ومعاقبة الجناة المعتدين وردعهم بقوة القانون.

كما ناقش المجلس أعمال أعمال النقابة، وأكد على استمرار قبول الملفات وتفعيل لجنة القيد الاستئنافية، كنا أقر بتعيين نبيل الأسيدي بمهام الأمين المالي للنقابة ورئيساً للجنة العلاقات الخارجية، وتعيين فكري قاسم رئيساً للجنة التدريب والتأهيل اصافة لموقعه الحالي رئيس لجنة الفروع.

وأكد مجلس النقابة أنه في حالة جاهزية الدعوة للجمعية العمومية لعقد المؤتمر العام داخل البلاد متى ماتوفرت الظروف المناسبة لذلك.





مشاركة الخبر:

تعليقات