جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الدفاع اليمنية تنفي المشاركة في تحالف بحري جديد

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023 - 11:48 مساءً ]

نفى مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، الانباء المتداولة التي تحدثت عن مشاركة الحكومة اليمنية في تحالف دولي جديد لحماية خطوط الملاحة البحرية، نتيجة هجمات الحوثيين.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع (لم ذكر اسمه)، أن دراسة قرارات سيادية من هذا النوع هي من المهام والاختصاصات الحصرية بالمؤسسات والسلطات العليا للدولة.

وأكدت على أهمية دعم قدرات الحكومة اليمنية، واجهزتها المعنية بحماية المياه الإقليمية لردع تهديدات الحوثيين واحتواء تداعياتها الكارثية على حرية الملاحة الدولية، و الاوضاع الانسانية في اليمن، والسلم والامن الدوليين.

وجدد المصدر، تحذير جماعة الحوثي من مغبة مغامراتها الطائشة بالمصالح الوطنية، ومخاطر عسكرة المياه الاقليمية اليمنية، وتحويلها الى مسرح لصراع دولي اوسع.

وأكد المصدر، موقف الجمهورية اليمنية المبدئي والثابت الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن النفس واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وكانت وسائل إعلام محلية، تداولت أخبار عن اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل تحالف دولي لحماية البحر الأحمر من هجمات جماعة الحوثي التي تستهدف السفن.

وأشارت تلك المصادر، إلى أن الحكومة اليمنية، تلقت دعوة أمريكية للمشاركة في تحالف عسكري لحماية البحر الأحمر، لافتة أن الحكومة أكدت بأنها ستشارك في التحالف.





مشاركة الخبر:

تعليقات