محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تستهدف سفينة شحن تجارية شمال باب المندب بصاروخ كروز

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023 - 10:17 صباحاً ]

قال مسؤولان دفاعيان أميركيان، اليوم الثلاثاء، إن صاروخ كروز بريا أطلق من منطقة يمنية يسيطر عليها الحوثيون أصاب ناقلة تجارية، مما تسبب في حريق وأضرار لكن لم تقع إصابات.

 

ونقلت رويترز عن المسؤولين قولهما إن الهجوم على سفينة النقل ستريندا وقع على بعد حوالي 60 ميلا بحريا من شمال مضيق باب المندب.

 

وذكروا أن المدمرة التابعة للبحرية الأميركية "ماسون" في مكان الحادث وتقدم المساعدة.

 

وفي وقت من مساء أمس الاثنين، تعرضت إحدى السفن لهجوم تسبب بحريق في السفينة، بالقرب من مضيق باب المندب، وسط تصاعد الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثالث على التوالي.

 

وقالت هيئة التجارة البحرية البريطانية (UKTMO)، في بيان لها على منصة إكس، إن حريقاً اندلع في سفينة بعد تعرضها لهجوم قرب مضيق باب المندب، على بعد 15 ميلًا بحريًا غرب ميناء المخا، مشيرة إلى أنها لا تزال تحقق في الحادثة.

 

وبالتزامن، تحدث سكان محليون عن سماع دوي إنفجار في مدينة الحديدة لم تعرف ملابساته حتى اللحظة.

 

ولاحقا، قالت جماعة الحوثي بأنها ستعلن بيانا هاما خلال الساعات القادمة، ويرجح أنه مرتبط بالهجوم الأخير الذي تحدثت عنه هيئة التجارة البحرية البريطانية.

 

وفي وقت سابق، نقلت القناة الـ 13 الإسرائيلية عن رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو أنه أخبر بايدن وشولتس أن إسرائيل ستتصرف عسكريا إن لم تتخذ إجراءات ضد الحوثيين.

 

وكشف مسؤولون في إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن إجماع رفيع المستوى داخل الإدارة على أنه ليس من المنطقي أن يرد الجيش الأميركي بشكل مباشر على الحوثيين في اليمن، بعد الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار على ثلاث سفن مدنية، يوم الأحد.

 

وتستهدف جماعة الحوثي الشحن الدولي وسط توتر إقليمي بشأن جرائم الابادة التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق سكان غزة.

 

وقال الحوثيون السبت إنهم سيستهدفون جميع السفن المتجهة إلى إسرائيل، بغض النظر عن جنسياتها، وحذروا جميع شركات الشحن العالمية من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.





مشاركة الخبر:

تعليقات