توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

هيئة البث الإسرائيلية: الانتقالي مستعد للتصدي لصواريخ الحوثيين مقابل تأييد "تل أبيب" للانفصال

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 ديسمبر, 2023 - 06:22 مساءً ]

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، إن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، عيدروس الزبيدي، أبدى اهتماماً بالتنسيق مع تل أبيب للرد على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، مقابل الاعتراف بانفصال الجنوب.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية "Kan"، أن الزبيدي اجتمع مؤخراً بمسؤولين محليين ومع مسؤولين في الإمارات وآخرين أمريكيين لبحث التعامل مع تصعيد الحوثيين المقربين من إيران، وتمكنت صواريخهم من منع السفن التجارية من الوصول إلى إسرائيل، وفقا لموقع عربي بوست.

من جهته، قال الصحفي الإسرائيلي، روعي كايس، إن الزبيدي مهتم بتلقي الدعم الإسرائيلي والدولي، للحد من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وفقاً لكايس، فإن الزبيدي قال قبل أيام خلال أحد اجتماعاته، إن القوات في جنوب اليمن تستعد للعب دور مركزي في تأمين طريق الشحن في البحر الأحمر مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

كما نقل الصحفي الإسرائيلي عن مصدر في المجلس الانتقالي الجنوبي قوله، إنه "إذا اعترفت إسرائيل بحقنا في تقرير المصير في جنوب اليمن، فستجدون حليفاً في الميدان ضد التهديد الحوثي". 

فيما كان رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنجبي قال، الأحد، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمستشار الألماني أولاف شولتز، بأنهما إذا لم يتحركا ضد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، فإن إسرائيل ستضطر إلى التحرك عسكرياً.

بينما قال مسؤول إسرائيلي إن تل أبيب قررت إنشاء وحدة استخباراتية خاصة، تركز على التهديدات القادمة من جماعة الحوثيين في اليمن، وفق ما ذكرته صحيفة "haaretz" الإسرائيلية، السبت 9 ديسمبر/كانون الأول.

أضاف المسؤول أن تل أبيب تعتبر التهديد الحوثي في اليمن خطيراً جداً على إسرائيل، موضحاً أنه إذا تسبب صاروخ من اليمن في أضرار وقتل في إسرائيل فسيكون من الصعب عدم الرد.

وفقاً للصحيفة فقد قال مسؤولون كبار في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية إن المعلومات الاستخبارية التي تمتلكها إسرائيل تؤكد التقييمات التي تفيد بأن قادة إيران يحثون الميليشيات الإقليمية الخاضعة لسيطرتها على زيادة هجماتها ضد إسرائيل.

أضاف المسؤولون أن هناك قلقاً كبيراً في الأوساط الأمنية والاستخباراتية الإسرائيلية من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مؤخراً. 

كما أضافوا أنه في السنوات الأخيرة توقعت المخابرات الإسرائيلية أن الحرب المقبلة ستكون تلك التي ستخوضها إسرائيل على عدة جبهات، بمن في ذلك الحوثيون في اليمن، ووكلاء إيران في المنطقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات