مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > منوعات

بالشورت القصير.. هكذا حلت لبنان مشكلة المرور (فيديو)


شرطية بالشورت القصير في لبنان

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 28 يونيو, 2018 - 09:25 مساءً ]

استعانت السلطات المحلية في بلدة برمانا الجبلية في لبنان بمجموعة من الشابات، معظمهن من طالبات الجامعات، للمساعدة في التحكم بحركة المرور في المنطقة.


ويقول مسؤولون محليون إن الخطوة تمثل صورة جديدة للبنان وتشجع حركة القطاع السياحي. لكن هذه الخطوة التي دربت خلالها الشرطة البلدية في برمانا أولئك النسوة على ما وصفته بأنه "وظيفة صيفية"، أثارت جدلا مع ظهورهن بسراويل قصيرة (شورتات).


رئيس بلدية برمانا بيير أشقر يقول إن المبادرة أصلية ومبتكرة. وأن ارتداء السراويل القصيرة مع قبعات شرطة المرور تظهر الحرية التي تتمتع بها النساء في لبنان، مضيفاً أنه في يوم ما سترتدي كل شرطة المرور السراويل القصيرة.


وقال الأشقر إن برمانا كانت "رائدة" دوماً، وأعرب عن أمله في أن تجذب هذه الخطوة السياح من العالم الغربي، في وقت يزور البلاد فيه عدد أقل من السياح من منطقة الخليج.


طالبة القانون سامانثا سعد البالغة من العمر 20 عاماً والتي تعمل في مساعدة شرطة المرور، قالت إن المبادرة تشجع المرأة على العمل في أي مجال ترغب فيه طالما أنها تُحترم وتحترم نفسها.

 
ومن المعروف أن بلدة برمانا هي وجهة سياحية شهيرة في لبنان، وخاصة خلال موسم الصيف، مع وجود العديد من المطاعم والأنشطة والفعاليات الخارجية. وعلى الرغم من أن نساء لبنان تحظين بحريات حُرمن منها العديد من نساء العالم العربي، إلا أنه كان أحد أسوأ الدول حسب مؤشر الفرق بين الجنسين العالمي في العام 2014، حيث احتل المرتبة 135 من بين 142 دولة.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات