مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

كأس العالم 2018.. كولومبيا تُخرج السنغال وتخطف صدارة المجموعة لتضمن تأهلها


من مباراة كولومبيا والسنغال

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 28 يونيو, 2018 - 07:14 مساءً ]

نجح المنتخب الكولومبي في التأهل لدور الـ16 من كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه على نظيره السنغالي بهدف دون رد، ليطيح بممثل أفريقيا من البطولة.
   

السنغال دخلت المباراة وهي الأقرب للتأهل، حيث كان يكفيها التعادل ومعها 4 نقاط، مقابل 3 فقط لكولومبيا من فوزها على بولندا.

البداية كانت مبشرة للمنتخب السنغالي، حيث كان الأكثر سيطرة على زمام الأمور واقترب أكثر من مرة لهز شباك كولومبيا.

وتعرض منتخب كولومبيا لضربة قوية في الشوط الأول من المباراة، بعد تعرض نجمه الأول خاميس رودريجيز للإصابة.

خوزيه بيكرمان مدرب ممثل أمريكا الجنوبية قام بإدخال لويس موريل بدلا من رودريجيز، وسط حالة غضب شديدة من الأخير.

السنغال كانت قريبة جدا من تسجيل الهدف الأول لها من ركلة جزاء لساديو ماني، لكن الحكم تراجع عن احتسابها باستخدام تكنولوجيا الإعادة التليفزيونية.

وفي الشوط الثاني نشطت كولومبيا بشكل أكبر، وكثفت محاولاتها الهجومية من أجل التأهل للدور الثاني.
 
وبالفعل ومن كرة رأسية تمكن ياري مينا مرة أخرى من إنقاذ كولومبيا، حيث سجل هدف المباراة الوحيد من كرة رأسية في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة تحتل كولومبيا المركز الأول بالمجوعة الثامنة وفي رصيده 6 نقاط، بينما تتساوى السنغال مع اليابان بأربع نقاط ثم بولندا بثلاث نقاط.

ووفقا للوائح البطولة وبعد تساوي السنغال وكولومبيا في تسجيل 4 أهداف وتلقي مثلهم، والتعادل بينهما في المواجهة المباشرة بهدفين لكل فريق.

يتم الاحتكام إلى اللعب النظيف، لتتأهل اليابان بعد حصولها على 4 بطاقات صفراء فقط، بينما تمتلك السنغال 6 بطاقات.

وبخروج السنغال تودع جميع المنتخبات الإفريقية المونديال من الدور الأول، وهي مصر والسنغال ونيجيريا وتونس والمغرب.

ترتيب المجموعة الثامنة :

1 – كولومبيا 6 نقاط .

2 – اليابان 4 نقاط .

3 – السنغال 4 نقاط .

4 – بولندا 3 نقاط .



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات