الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

صحيفة بريطانية: روسيا تستعد لـ«يوم القيامة» .. صور


روسيا تحدث نظامها الدفاعي بإضافة اسلحة تدميرية نووية

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 28 مارس, 2018 - 06:02 مساءً ]

«تستعد روسيا حاليا لـ يوم القيامة» بهذا العنوان وصفت صحيفة «ذا صن» البريطانية استعدادات روسيا لمواجهة العالم بعد المقاطعة الدبلوماسية التي أعلنتها ضدها 24 دولة بعد أن أعلنت طرد نحو 150 دبلوماسيا روسيا من أراضيها. 


وكشفت الصحيفة البريطانية، عن أن روسيا تحدث نظامها الدفاعي بإضافة أسلحة تدميرية أطلقت عليها اسم «يوم القيامة» بعد تزويد دفاعاتها بأسلحة وصواريخ نووية فائقة القدرة التدميرية. 


وقالت الصحيفة البريطانية، إن خبراء الدفاع الروس يعكفون حاليا على تحديث شبكة أطلقوا عليها «اليد الميتة» لمواجهة أي هجوم مفاجئ من قبل الولايات المتحدة.


وعلقت «ذا صن» في تقريرها قائلة: ابتكر السوفيت نظام بيرمتر - المعروف باسم اليد الميتة - لضمان حتى لو تم القضاء عليهم فإن صواريخهم لن تعطل وستظل تطلق نيرانها صوب مناطق محددة سلفا. 


وتابعت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استحدث آلية إطلاق جميع الأسلحة النووية بشكل مستقل بمجرد أن يتم الاستعداد لهجوم «يوم القيامة» المزعوم، وقد تم إنشاؤه لضمان أنه حتى لو تم القضاء على القيادة السوفيتية، يمكن شن هجوم نووي ضد الغرب. 


ويعتقد كثيرون أن النظام أُغلق في التسعينات ورفضت روسيا على الدوام التعليق على وجوده.


وأوردت الصحيفة تعليق الدكتور بروس بلير، خبير نزع السلاح النووي، والذي قال إن النظام لا يعمل فقط بل إنه يجري "ترقيته". 


وتوصف اليد الميتة بأنها نظام "أوتوماتيكي بالكامل" لا يزال يتم تشغيله عندما تتصاعد التوترات العسكرية. 
 



مشاركة الخبر:



تعليقات