محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة عبرية: الحوثيون يشكلون تهديدًا على التجارة الإسرائيلية في البحر الأحمر

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 10 ديسمبر, 2023 - 01:38 مساءً ]

قالت صحيفة عبرية اليوم الأحد، إن جماعة الحوثي أصبحت تشكل تهديد على مصالح إسرائيل باستهداف سفنها بالبحر الأحمر.

 

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن مصادر -لم تسمها- تأكيدها أن الحوثيين أصبحوا يشكلون تهديداً على التجارة الإسرائيلية في البحر الأحمر.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسية، أن فرقاطة تابعة لقواتها البحرية أسقطت مسيَّرتين في البحر الأحمر، كانتا متجهتين نحوها، مشيرة إلى أنهما انطلقتا من سواحل اليمن.

 

وقالت الهيئة في بيان، إن الفرقاطة المتعددة المهام "لانغدوك" العاملة في البحر الأحمر، "اعترضت هذين التهديدين ودمرتهما"، ليل السبت/الأحد.

 

وأضافت الهيئة أن الطائرتين المسيَّرتين أطلقتا من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بالقرب من مدينة الحديدة الساحلية، موضحةً أنه تم اعتراضهما على بعد نحو 110 كيلومترات من الساحل.

 

وأمس السبت، هددت جماعة الحوثي بمهاجمة أي سفينة تتجه نحو الموانئ في "إسرائيل"، عبر خليج عدن ومضيق باب المندب والبحر الأحمر، بغض النظر عن الدولة التي تنتمي إليها السفينة.

 

وأعلنت الجماعة أنها ستمنع مرور السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، عبر البحر الأحمر ما لم يتم إدخال الأغذية والأدوية إلى قطاع غزة.





مشاركة الخبر:

تعليقات