كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

بريطانيا تشدد على أهمية إيداع جميع الإيرادات بالبنك المركزي في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 ديسمبر, 2023 - 09:12 مساءً ]

شدد الجانب البريطاني على ضرورة، إيداع الإيرادات إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك بعد قرار محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، توقيف التوريد، بحجة تنصل الحكومة من التزاماتها.

وقالت السفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف، في تدوينة على منصة اكس، إنها أجرت مع محافظة حضرموت مناقشة جيدة الأسبوع الماضي حول أهمية إيداع جميع الإيرادات لدى البنك المركزي في عدن لدعم المؤسسات الرئيسية ذات الأهمية الحيوية لضمان الإستقرار في اليمن.

وقبل أيام، أعلنت السلطة المحلية بحضرموت إيقاف تحويل إيرادات المحافظة في الحسابات السيادية بالبنك المركزي، بحجة تنصل الحكومة من التزاماتها. 

وقالت سلطة حضرموت في بيان لها، إنها قررت تسخير الإيرادات لتلبية احتياجات الخدمات نتيجة عدم تنفيذ توجيهات رئيس الحكومة بتخصيص دعمٍ للسلطة لتحمّل جزء من التزاماتها إسوة بالمحافظات المحررة، إلا أنه ظلت حبيسة أدراج البنك المركزي بعدن.





مشاركة الخبر:

تعليقات