كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

خطة لزراعة مليون شجرة بُنْ في يافع لحج ضمن الكرنڤال الوطني الأول للبُنْ

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 ديسمبر, 2023 - 08:30 مساءً ]

قالت وكالة سبأ الرسمية، أن هناك تحضيرات لزراعة مليون شجرة بُنْ في يافع بمحافظة لحج، ضمن الكرنڤال الوطني الأول للبُنْ.

وأضافت أنه التحضيرات تجري حالياً، لإقامة الكرنڤال الوطني الأول للبُنْ اليافعي ومعرضه الخاص، خلال يناير 2024 م، في العاصمة المؤقتة عدن، الذي ستنظمه وزارة الزراعة والري، ومؤسسة "يافع" للتنمية.

وأشارت إلى أن المرنفال سيعنى بإبراز الدور الحضاري الزراعي الريادي، لشجرة البُنْ اليافعي الأشهَر على المستويين المحلي والعالمي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة "يافع" للتنمية نائب خالد الحصني، إن خطة وزارة الزراعة والري، والمؤسسة، ضمن فعاليات الكرنڤال، زراعة مليون شجرة بُنْ بمديريات يافع بمحافظة لحج، موزعة على أربع مراحل، بواقع ربع مليون شجرة في كل مرحلة، على مدى الفترة الزمنية المقبلة.





مشاركة الخبر:

تعليقات