البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > عربي و دولي

طهران تتوقع حدوث انفجار لا يمكن السيطرة عليه في وضع المنطقة

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 09 ديسمبر, 2023 - 02:05 مساءً ]

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن هناك احتمال حدوث انفجار لا يمكن السيطرة عليه في وضع المنطقة، طالما أن أمريكا تدعم جرائم كيان العدو الصهيوني. 

 

وبحسب وكالة تسنيم للأنباء، جاء ذلك في مباحثات هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش حول تطورات الأوضاع في فلسطين.

 

وثمن عبداللهيان في هذا الاتصال، خطوة السيد غوتيريش في تفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة فيما يتعلق بالتطورات في فلسطين والإبادة الجماعية في غزة، وقال: إن الاستفادة من المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة هو عمل شجاع من جانبكم من أجل الحفاظ على السلم والأمن الدوليين ويدعم الرأي العام العالمي.

 

وأشار عبداللهيان إلى الوضع الإنساني الصعب والمؤسف في جنوب غزة وتهجير ونزوح النساء والأطفال في برد الشتاء في صحاري جنوب غزة.. داعياً إلى الإسراع في ايجاد الردع ضد جرائم العدو الصهيوني ودعم المواطنين الفلسطينيين، بما في ذلك الفتح الفوري لمعبر رفح، لإرسال المساعدات الإنسانية ووقف التهجير القسري.

 

ولفت وزير الخارجية الإيراني إلى مباحثاته الهاتفية يوم الجمعة مع قادة المقاومة الفلسطينية.

 

وأكد أن ادعاء كيان العدو الصهيوني بأن حماس ألغت وقف إطلاق النار عار عن الصحة تماما، ورغم الجهود المبذولة لمواصلة وقف إطلاق النار، فإن دعم واشنطن لاستمرار الهجمات العسكرية للكيان الإسرائيلي جعل من الصعب التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار.

 

بدوره قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في هذه المباحثات الهاتفية: الوضع الإنساني في غزة كارثي ولم يتم تفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة منذ عام 1989، ولكن بسبب الوضع المعقد في غزة غزة وفلسطين، تم تفعيل العملية المذكورة، والحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة أصبحت محسوسة أكثر من أي وقت مضى، ويجب تحقيق وقف إنساني ومنع انتشار التوترات في المنطقة.

 

وأكد غوتيريش على ضرورة مواصلة هذه الجهود حتى إعمال حقوق فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية على أساس القرارات السابقة التي أقرتها الأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات