لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي يناقش مع الحوثيين مسارات "خارطة الطريق" في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 08 ديسمبر, 2023 - 06:27 مساءً ]

قال المتحدث باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، إنه ناقش مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، ما تم احرازه في "خارطة الطريق" في اليمن.

وذكر عبدالسلام، في تغريدة على منصة اكس، أنه التقى بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، (أمس في العاصمة العمانية مسقط).

وأضاف أنه ناقش "خلال اللقاء المسار الانساني والسياسي والعسكري والتقدم الذي تم احرازه في خارطة الطريق وتجاوز أهم العقبات لضمان إنهاء العدوان والحصار وصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين والإفراج عن كافة الاسرى والمعتقلين وخروج القوات الاجنبيه من اليمن وإعادة الإعمار والتهيئة للحوار السياسي".

وعبر عن شكره لجهود سلطنة عمان الداعمة لجهود السلام خلال جولات الحوار التي تمت في مسقط وصنعاء والرياض.
وامس الخميس، قال مكتب المبعوث، إن غروندبرغ التقى في مسقط بعدد من كبار المسؤولين العمانيين لمناقشة المساعي الاقليمية لدعم جهود الوساطة الأممية للسلام في اليمن.

وأضاف أن غروندبرغ التقى أيضا، بمتحدث الحوثيين محمد عبدالسلام، لبحث سبل المضي قدمًا نحو التوصل إلى إتفاق حول تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، ووقف مستدام لإطلاق النار يشمل عموم البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وتشهد المنطقة تحركات دبلوماسية إقليمية وأمنية، بهدف التوصل إلى إتفاق ينهي إطلاق النار بشكل كامل، بهدف التوصل إلى حل سياسي شامل بين جميع الأطراف.





مشاركة الخبر:

تعليقات