البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تعلن تقديم مساعدة جديدة لاستكمال الخطة الأممية بشأن إنقاذ "صافر"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 07 ديسمبر, 2023 - 11:02 مساءً ]

أعلنت السعودية تقديم مساهمة إضافية لاستكمال عملية إنقاذ خزان "صافر" النفطي والتصدي للتهديد البيئي والاقتصادي الذي يشكله الخزان على السواحل الغربية لليمن.

وقال مركز الملك سلمان، في بيان أصدره الخميس، إن مساعد المشرف العام للمركز؛ أحمد البيز، وقع مع المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية؛ عبدالله الدردري، اتفاقية تسليم مساهمة المملكة بـ8 ملايين دولار إضافية لمعالجة الخطر القائم من خزان "صافر" النفطي الراسي قبالة السواحل الغربية لليمن على البحر الأحمر.

وأضاف البيان أن هذه المساهمة الإضافية تأتي لجهود المملكة المستمرة للتصدي للتهديد البيئي والاقتصادي الذي يشكله الخزان "صافر" على السواحل اليمنية وتحييد مخاطره المحتملة.

وأكد المسؤول الأممي، أن المساهمة الجديدة تعد خطوة كبيرة جدا على طريق حل نهائي للمشكلة التي تهدد البيئة في البحر الأحمر.

وقال: "قطعنا شوطا رئيسيا في إنقاذ صافر، مع نقل النفط من الخزان الذي كان مهددا بالتآكل وتسريب النفط إلى خزان جديد، وقد أجرينا التباحث حول الحل الأفضل لمعالجة النفط المتبقي في الخزان الجديد، وكيفية استخدام إيراداته".





مشاركة الخبر:

تعليقات