خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > عربي و دولي

القسام تعلن تدمير 79 آلية للاحتلال الاسرائيلي خلال 3 أيام بمدينة غزة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 07 ديسمبر, 2023 - 06:43 مساءً ]

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، تدمير 79 آليةً عسكريةً لقوات الاحتلال الإسرائيلي كلياً أو جزئياً في  محاور التوغل بمدينة غزة خلال الساعات الـ72 الأخيرة.

وقالت الكتائب في بيان على قناة تليغرام، إن "خلال الـ72 ساعةً الأخيرة، تمكن مجاهدوها من تدمير 79 آليةً عسكريةً كلياً أو جزئياً فقط في محاور التوغل بمدينة غزة".

وأضاف البيان، أن مجاهدي القسام تمكنوا من تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان، وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود، ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وفي بيانات منفصلة، قالت الكتائب: "إن مقاتليها تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

وفي وقت سابقٍ الخميس، أعلنت "كتائب القسام" أن مقاتليها "تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين ببندقية الغول القسامية شمال شرقي مدينة خان يونس".

الكتائب أضافت أن مقاتليها "تمكنوا من الاشتباك مع قوة راجلة من 6 جنود صهاينة، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، والاستيلاء على روبوت كان بحوزتهم في محور شرق مدينة خان يونس"، مشيرة إلى أن مقاتليها استهدفوا أيضاً "دبابتين صهيونيتين في محور شرق مدينة خان يونس بقذائف (الياسين 1)".

وفي بيان لاحق، أعلنت الكتائب أن مقاتليها "استهدفوا قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جندياً بـ3 عبوات مضادة للأفراد، ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق مدينة خان يونس".

كما أعلنت الكتائب "استهداف جرافة عسكرية بقذيفة تاندوم في محور شرق مدينة خان يونس، وكذلك دبابة ميركافا صهيونية وحفار عسكري في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105". وذكرت أنها "قصفت تحشدات قوات العدو المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون".

وفي شمال وادي غزة الذي يطلب الجيش الإسرائيلي من سكانه التوجه نحو الجنوب؛ قالت الكتائب، إنها "استهدفت غرف قيادة العدو (إسرائيل) في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم".

واشتدّت حدة القصف الإسرائيلي في مناطق القطاع، على وقع المعارك مع الفصائل الفلسطينية مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري، تزامناً مع انتهاء هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وأقر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال مؤتمر صحفي مشترك، الثلاثاء، جمعه بنتنياهو والوزير بمجلس الحرب بيني غانتس، بدفع "أثمان باهظة جداً" منذ الحرب على غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الخميس 17 ألفاً و177 شهيداً وإصابة 64 ألف فلسطيني، فضلاً عن دمار هائل في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.





مشاركة الخبر:

تعليقات