تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته    
الرئيسية > أخبار اليمن

غالاكسي ليدر.. الحوثيون يحولون السفينة العملاقة إلى أهم مزار سياحي في اليمن

المهرة بوست - الجزيرة نت
[ الخميس, 07 ديسمبر, 2023 - 10:41 صباحاً ]

حوَّل مقاتلون حوثيون في اليمن سفينة سيطروا عليها في البحر الأحمر، قالوا إنها إسرائيلية، إلى مزار سياحي للعامة.

 

وأظهرت لقطات مئات الزوار الراغبين في زيارة سفينة النقل الضخمة “غالاكسي ليدر” يصطفون على ساحل محافظة الحديدة غربي اليمن المطلة على البحر الأحمر.

 

ويستخدم اليمنيون الساعون لزيارة السفينة المحتجزة قوارب أجرة صغيرة، تأخذهم في رحلة قصيرة لالتقاط الصور.

 

ورفع مقاتلو الحوثي علم اليمن إلى جانب علم فلسطين، وعددًا من الصور للشهداء من الأطفال الفلسطينيين الذين قضوا جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

ووسط حالة من الفرح والحماس، أعرب محمد الحطباني عن تضامنه مع أهالي غزة، قائلًا “جئنا لنرى انتصارات الجيش اليمني، كما ندين ونستنكر جرائم العدو الصهيوني”، بينما أكد زائر آخر أن سبب الزيارة هو “وقف الظلم الإسرائيلي ومناصرة للشعب الفلسطيني في غزة”.

 

ونشر مقاتلو الحوثي، في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تسجيلًا مصورًا للسيطرة على السفينة التي كانت ترفع علم جزر البهاما، وتسافر بين تركيا والهند وعلى متنها طاقم من 25 شخصًا.

 

وقالت الشركة المالكة للسفينة غالاكسي ليدر في بيان حينئذ “لقد فُقدت جميع الاتصالات مع السفينة”. وأردفت “بصفتنا شركة شحن، فلن نعلق أكثر على الوضع السياسي أو الجيوسياسي”.

 

ووفقًا لصحيفة لوموند الفرنسية، فإن مالك السفينة هو أبراهام “رامي” أونغار، وهو رجل أعمال إسرائيلي.

 

وقالت جماعة الحوثي إنها “استولت على سفينة إسرائيلية” في البحر الأحمر، واقتادتها إلى الساحل اليمني.

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حينها إن الاحتجاز بمثابة “هجوم إيراني على سفينة دولية”، متهمًا الحوثيين بالقيام بالعملية بناء على “تعليمات إيرانية”.

 

وكانت جماعة الحوثي قد أكدت، في وقت سابق، أنها قادرة على استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان آخر.

 

كما سبق أن أعلنت الجماعة استهداف مواقع في جنوبي إسرائيل بصواريخ باليستية وطائرات مسيَّرة، مع إسقاط مسيَّرة أمريكية في البحر الأحمر.





مشاركة الخبر:

تعليقات