الأمم المتحدة: عدد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية في اليمن نحو 18.2 مليون شخص     صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا     القوات الأمريكية: تدمير سبع مُسيّرات في مناطق سيطرة الحوثيين     قائد محور تعز  يوجه بخروج حملة أمنية لضبط شقيقه المتهم بجريمة جنائية     مارب.. خروج محطة الكهرباء الغازية عن الخدمة     جماعة الحوثي تعلن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط     قبائل أبين تمهل الانتقالي أربعة أيام للإفراج عن نجلها المقدم "عشال" المختطف في عدن     قبليون يناقشون تداعيات جريمة قتل وإحراق مواطن في شبوة     غزة.. القسام تعلن قتل وجرح جنود صهاينة في معركة من المسافة صفر بالشجاعية     المجلس الرئاسي يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين 4 طائرات     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة     عدن.. الاستئناف توقف إجراءاتها القضائية مع الأمن بعد اعتداء عناصر الانتقالي على وكيل نيابة     تعز.. نفوق أكثر من 50 رأس غنم إثر صاعقة رعدية     تواصل الاقتراع بانتخابات الرئاسة الإيرانية للاختيار بين 4 مرشحين     هيئة بريطانية تعلن سقوط خمسة صواريخ بالقرب من سفينة تجارية شمال غربي الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تسمح لطاقم السفينة “جلاكسي ليدر” الاتصال بعائلاتهم

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 02:41 مساءً ]

قال مالك السفينة التجارية جالاكسي ليدر التي استولى عليها الحوثيون في اليمن الشهر الماضي إنه سمح لطاقمها "بالاتصال المتواضع" مع عائلاتهم بينما تسعى دول مختلفة إلى إطلاق سراحهم.

 

وتم نقل حاملة السيارات التي ترفع علم جزر البهاما إلى ميناء الحديدة في شمال اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون بعد أن اعتقلت قوات خاصة مع الجماعة في البحر في 19 نوفمبر تشرين الثاني.

 

وقالت جالاكسي ماريتايم إن طاقم السفينة يتكون من مواطنين من بلغاريا وأوكرانيا والفلبين والمكسيك ورومانيا. والسفينة مستأجرة من قبل شركة نيبون يوسن اليابانية.

 

"إن سلامة ورفاهية أفراد الطاقم تظل أولوية لكل من المالكين والمديرين، ويشير الاتصال المتواضع الذي تم السماح به مع أفراد الطاقم وعائلاتهم إلى أن البحارة يعاملون كما هو متوقع في هذه الظروف".

 

 وقالت الشركة المالكة المسجلة لشركة جالاكسي ماريتايم المحدودة في بيان يوم الاثنين.

 

وقال المالك "إن أفراد الطاقم المكون من 25 فردا المحتجزين لا علاقة لهم على الإطلاق بالوضع الحالي في المنطقة". وأضاف "لا يمكن تحقيق أي شيء من خلال احتجازهم الإضافي".

 

وألقت الولايات المتحدة باللوم على الحوثيين في سلسلة من الهجمات في مياه الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في السابع من أكتوبر. وتعرضت ثلاث سفن لهجوم في منطقة البحر الأحمر يوم الأحد. 

 

رويترز





مشاركة الخبر:

تعليقات