الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الطبية لجرحى تعز تعلن تعليق أنشطتها في الداخل والخارج

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 10:30 مساءً ]

أعلنت اللجنة الطبية لجرحى محور تعز، الثلاثاء، تعليق كامل أنشطتها في الداخل والخارج، في ظل استمرار افتقارها لأي دعم حكومي ومبالغ مالية تمكنها من القيام بمهامها.

وقالت اللجنة الطبية، في بيان لها، إنها كثفت مناشدتها خلال الفترات الماضية للحكومة ومختلف الجهات العليا المسؤولة بخصوص معاناة جرحى تعز على أمل أن تلقى تفاعلًا وردودًا إيجابية، لكنها لم تلقَ تجاوبًا كافياً إزاء معاناة الجرحى وأنينهم المتواصل.

وأضافت أن استمرار معاناة هؤلاء الجرحى لأشهر تلو أخرى وسنة بعد سنة يعدّ في نظر خصوم الحوثيين مؤشرًا سلبيًا لمدى الاهتمام الحكومي بالمعركة الوطنية.

وأكد أن أمام هذا الوضع المادي الذي تعيشه اللجنة الطبية وعقب جهود من التطبيب الذاتي والحلول الترقيعية الموسمية أصبحت اللجنة بلا أي مبالغ مالية واضطرت لتوقيف كافة الإجراءات الطبية في الداخل والخارج.

وجددت اللجنة الطبية مناشداتها لرئيس مجلس القيادة ورئيس الحكومة ووزير الدفاع وقيادة السلطة المحلية وقيادة محور تعز ومختلف الجهات المسؤولة بالالتفات العاجل لجرحى تعز والإسراع في إنقاذهم والحيلولة دون استمرار توقف برامجهم العلاجية وإجراءاتهم الطبية من خلال وضع حلول عاجلة اسعافية تمكّن اللجنة الطبية من مواصلة أداء مهامها في معالجتهم.

وشددت اللجنة الطبية على ضرورة الاستجابة الحكومية لمناشداتها والعمل على رفدها بميزانية تمكّنها من وضع حلول جذرية لهذه المعاناة المتواصلة.

وعبرت عن أسفها لتعليق أعمالها في الداخل والخارج، وبفعل افتقارها اللجنة الطبية لأي ميزانية أو مبالغ مالية تمكنها من مواصلة أعمالها.

وحملت اللجنة كافة الجهات المسؤولة ابتداء من محافظ المحافظة وقيادة المحور ووزير المالية ووزارة الدفاع ورئيس مجلس الوزراء والمجلس الرئاسي كامل المسؤولية فيما يترتب على خذلانهم للجرحى من تدهور حالتهم الصحية وفقدان بعض أعضائهم وخاصة جرحى الخارج.

وطالبت الحكومة وكافة الجهات المسؤولة بضرورة القيام بواجبهم في إنقاذ جرحى تعز ومعالجتهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات