بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > عربي و دولي

المقاومة الفلسطينة تكبد الاحتلال قتلى جدد وتجبره على التراجع شمال قطاع غزة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 08:53 مساءً ]

واصلت قوات الاحتلال هجومها البري وقصفها الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من غزة، في اليوم الـ60 من الحرب على القطاع، في حين نصبت فصائل المقاومة الفلسطينية عدة كمائن للقوات الخاصة الإسرائيلية وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم، كما أعلنت المقاومة الفلسطينية تدمير عدد من الدبابات والآليات العسكرية بقذائف "الياسين 105".

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي خان يونس بالنزوح الجماعي نحو مدينة رفح أو المنطقة الساحلية في الجنوب.

وفي آخر إحصاء لضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 15 ألفا و899 شهيدا، في حين بلغ عدد المصابين نحو 42 ألفا.

فيما، قالت كتائب عز الدين القسام إن مقاتليها تمكنوا من تدمير 24 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في محاور القتال في خان يونس، وأوقعوا 8 جنود قنصا بين قتيل وجريح.

وأشارت القسام إلى أنهم استهدفوا 18 جنديا بهجوم مباشر بمحاور القتال في خان يونس وفجرت حقل ألغام بقوة أخرى.

كما قامت بقصف حشود عسكرية في محاور التوغل بخان يونس بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى.

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابطين في معارك بشمال قطاع غزة ما يرفع عدد قتلاه اليوم إلى 7 عسكريين.

وكان الاحتلال قد أعلن في وقت سابق اليوم مقتل 3 ضباط وجنديين، أحدهم نائب قائد سرية في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبذلك يرتفع إلى 84 عدد العسكريين الإسرائيليين القتلى منذ بدء العملية البرية، والعدد الإجمالي منذ معركة طوفان الأقصى إلى 408 بين جندي وضابط.





مشاركة الخبر:

تعليقات