وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. نجل الشيخ عبدالله الباني يطالب بالافراج الفوري عن المختطفين من أسرته

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 07:07 مساءً ]

طالب نجل الشيخ عبدالله الباني، بالافراج الفوري عن المخطوفين من أسرته، محملا السلطة المحلية والأمن وقوات العمالقة "مسؤولية سلامتهم (مقربيه)". 

وقال محمد نجل الشيخ عبدالله الباني، مدير مكتب الصحة في مديرية بيحان، إن قضيتهم بالدولة ولن تخرج أسرته عن الإطار القانوي، مطالبا بالإفراج الفوري عن من تم اختطافهم خلال اليومين الماضيين. 

وأضاف بعد أن اختطفت قوات من ألوية العمالقة، ثلاثة من أفراد أسرته الى مكان مجهول: "قلناها سابقا ونقولها اليوم بأن قضيتنا ستكون بالدولة ولن تخرج عن اطارها القانوني وكنا نأمل من الدولة والقوات الأمنية المتواجدة بالقبض على باقي المتهمين بقتل الشيخ الوالد عبدالله الباني وسرعه اكمال إجراء المحاكمة لنتفاجئ اليوم باعتقالات طالت شقيق الشهيدعمر عبدالله وقبلها اثنين من أبنائنا ولازلنا إلى الآن نجهل أماكن تواجدهم". 

وحمل نجل الشيخ الباني السلطة المحلية والأمن وقوات العمالقة "مسؤولية سلامتهم (مقربيه)"، كما طالب "بالإفراج الفوري عنهم واعادتهم الى اهاليهم سالمين". 

وأمس الإثنين أقدمت أطقم تابعة لقوات العمالقة، على اختطاف "عمر الباني"، الشقيق الأصغر للشيخ عبدالله، وذلك عقب يوم من اختطاف اثنين من أفراد أسرته "دون مسوغ قانوني". 

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات العمالقة كانت اعتقلت يوم أمس الأول (الأحد)، اثنين من أقارب الباني وهم "عدي جلال عبدالقادر الباني، وعمر عبدالقادر أحمد الباني"، واقتادتهما إلى سجونها. 

ولفتت المصادر إلى أن "هذه الأعمال تأتي نتيجة تصاعد المطالبات بسرعة استئناف جلسات محاكمة المتهمين بقتل الشهيد عبدالله التي توقفت لأسباب غير معروفة". 

واغتيل الشيخ الباني من قبل عناصر تابعة لتشكيلات دفاع شبوة، عقب إمامته الناس وأدائه خطبة صلاة عيد الفطر الماضي "أواخر أبريل" في ساحة مديرية بيحان أمام مرأى المصلين. 

وعقدت المحكمة في مدينة عتق مركز المحافظة، عدة جلسات لمحاكمة المتهمين في القضية، قبل أن تتوقف لأسباب مجهولة.





مشاركة الخبر:

تعليقات