البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بالتزامن مع الهجمات الحوثية.. "ليندركينج" يبدأ جولة خليجية للتنسيق حول حماية الأمن البحري

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 11:51 صباحاً ]

أعلنت الخارجية الأمريكية بدء مبعوثها الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ جولة إلى الخليج العربي لمواصلة الدبلوماسية الأمريكية المكثفة والتنسيق الإقليمي للمحافظة على الأمن البحري في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقالت إن "جولة المبعوث تأتي وسط الهجمات الإيرانية وهجمات الحوثيين على الشحن الدولي، مما يهدد حوالي عامين من التقدم المشترك باتجاه إنهاء الحرب في اليمن"

 

وأوضحت أن واشنطن تعمل مع شركاء بحريين رئيسيين لتأمين ممر آمن للشحن العالمي، مشيرة إلى أن المبعوث الخاص ليندركينغ يعمل مع الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والشركاء الدوليين الآخرين لدعم حل الصراع في اليمن في أقرب وقت ممكن وتخفيف المعاناة التي تسبب بها. 

 

ولفتت إلى أن ليندركينغ سيجتمع مع الشركاء الإقليميين والدوليين والأمميين في الخليج لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين وقف دائم لإطلاق النار وبدء حوار سياسي يمني-يمني شامل بقيادة الأمم المتحدة ومواصلة الجهود الرامية إلى تخفيف الأزمات الاقتصادية والإنسانية.

 

وبينت أن المبعوث الخاص سيشدد على ضرورة احتواء النزاع بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، فيما يواصل العمل على أولوية الولايات المتحدة المتمثلة في الحوار السياسي اليمني-اليمني لإنهاء الحرب ووضع اليمن على مسار ثابت نحو السلام والاستقرار.

 

وأكدت أن الصراع الأوسع في الشرق الأوسط لا يخدم مصالح الولايات المتحدة وشركائها الإقليميين الذين يدعمون السلام الدائم في اليمن. 





مشاركة الخبر:

تعليقات