قيادي في جماعة الحوثي يتهم السعودية بالتباطؤ نحو عملية السلام     حضرموت.. مقتل جندي وإصابة آخر بانفجار قذيفة اثناء تدريب للشرطة بالمكلا     وفاة مواطن وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي في إب     الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وحصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد     رابطة أمهات المختطفين تطالب الحوثيين  بالإفراج العاجلعن رئيس نادي المعلمين     جماعة الحوثي تنفي وقوفها وراء الأضرار في الكابلات الدولية بالبحر الأحمر     الاتحاد الأوروبي يدعو لتسهيل إيصال المساعدات لليمنيين     سقطرى.. اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم     مأرب.. الوحدة التنفيذية توثق نزوح أكثر من 50 أسرة بسبب التدهور الاقتصادي وعدم القدرة على دفع الإيجارات     غزة.. حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح     ما دلالات إرسال الصين أسطولها البحري إلى البحر الأحمر؟     الدولار يقترب من 1700 ريال.. العملة اليمنية تسجّل أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي     بايدن يأمل وقف إطلاق النار الاثنين المقبل وحماس تشعر بخيبة أمل من الصفقة     الحكومة: الوضع العام لسفينة "روبيمار" مقلق جدا وشكّلنا خلية إدارة أزمة     فرقاطة يونانية تشارك في مهمة الاتحاد الأوروبي بالبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

العليمي يغادر الإمارات بعد مشاركته في قمة المناخ

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 04 ديسمبر, 2023 - 11:11 مساءً ]

 قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، انهى  الاثنين، زيارته للامارات بعد مشاركته وعضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي في مؤتمر المناخ الثامن والعشرين الذي انطلقت اعماله في دبي الخميس الماضي.

وأضافت أن العليمي، التقى خلال هذه الزيارة برئيس دولة الامارات، محمد بن زايد، وبحث معه مستجدات الشأن اليمني والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت شارك الرئيس اليمني في مؤتمر المناخ بكلمة تطرق فيها الى الآثار المدمرة للتغيرات المناخية في اليمن، خصوصاً على سبل العيش، والموارد البيئية، والخدمات الاساسية، والبنى التحتية، والدعم الدولي المطلوب للحد من تداعياتها.

ووفق الوكالة، فإن العليمي شارك على هامش فعاليات المؤتمر الأممي، في جلسات دولية لتقييم مستوى تنفيذ الالتزامات المناخية المحلية والدولية، كما حضر جانبا من مناقشات قمة قادة مجموعة الـ 77 والصين، التي أكد فيها أولوية دعم جهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، كضامن حاسم لشراكة وثيقة مع المجتمع الدولي على كافة المستويات.

وحسب الوكالة الرسمية، فإن العليمي والوفد المرافق له أجروا لقاءات ثنائية، ونقاشات رفيعة، شملت رؤساء دول وحكومات، ودبلوماسيين، وفاعلين إقليميين ودوليين، للبحث في تمويلات دولية لمواجهة آثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنوياً وفقاً لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو.





مشاركة الخبر:

تعليقات