شركة بحرية بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن هجوم قبالة سواحل الحديدة     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على 10 متهمين بسرقة سيارتين     قيادي في جماعة الحوثي يتهم السعودية بالتباطؤ نحو عملية السلام     حضرموت.. مقتل جندي وإصابة آخر بانفجار قذيفة اثناء تدريب للشرطة بالمكلا     وفاة مواطن وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي في إب     الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وحصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد     رابطة أمهات المختطفين تطالب الحوثيين  بالإفراج العاجلعن رئيس نادي المعلمين     جماعة الحوثي تنفي وقوفها وراء الأضرار في الكابلات الدولية بالبحر الأحمر     الاتحاد الأوروبي يدعو لتسهيل إيصال المساعدات لليمنيين     سقطرى.. اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم     مأرب.. الوحدة التنفيذية توثق نزوح أكثر من 50 أسرة بسبب التدهور الاقتصادي وعدم القدرة على دفع الإيجارات     غزة.. حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح     ما دلالات إرسال الصين أسطولها البحري إلى البحر الأحمر؟     الدولار يقترب من 1700 ريال.. العملة اليمنية تسجّل أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي     بايدن يأمل وقف إطلاق النار الاثنين المقبل وحماس تشعر بخيبة أمل من الصفقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بريطانيا تندد بهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 04 ديسمبر, 2023 - 10:38 مساءً ]

نددت الحكومة البريطانية يوم الاثنين بهجمات تعرضت لها سفن تجارية في البحر الأحمر وحملت إيران المسؤولية بسبب ضلوعها في دعم جماعة الحوثي التي شنت الهجمات.

وأكدت بريطانيا التزامها إزاء ضمان سلامة الملاحة في المنطقة، وفقا لوكالة رويترز.

وتعرضت ثلاث سفن تجارية لهجوم في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر يوم الأحد، في هجمات أعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عنها.

وقالت الجماعة إنها شنت الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفينتين إسرائيليتين.

وأضافت الحكومة البريطانية في بيان، أن "المملكة المتحدة ملتزمة بضمان سلامة الملاحة في المنطقة"، مضيفة أن هذه المياه حيوية للتجارة وأن الأحداث أظهرت أهمية وجود البحرية الملكية هناك.

وذكرت الولايات المتحدة أن الهجمات نفذت "بتمكين كامل من قبل إيران"، وهو نفس الرأي الذي رددته بريطانيا يوم الاثنين.

وقالت بريطانيا "قدمت إيران منذ فترة طويلة الدعم العسكري والسياسي للمسلحين الحوثيين، وهي تتحمل المسؤولية عن تصرفات وكلائها وشركائها".





مشاركة الخبر:

تعليقات