الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على 10 متهمين بسرقة سيارتين     قيادي في جماعة الحوثي يتهم السعودية بالتباطؤ نحو عملية السلام     حضرموت.. مقتل جندي وإصابة آخر بانفجار قذيفة اثناء تدريب للشرطة بالمكلا     وفاة مواطن وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي في إب     الاحتلال يرتكب مجازر جديدة وحصيلة العدوان على غزة تقارب 30 ألف شهيد     رابطة أمهات المختطفين تطالب الحوثيين  بالإفراج العاجلعن رئيس نادي المعلمين     جماعة الحوثي تنفي وقوفها وراء الأضرار في الكابلات الدولية بالبحر الأحمر     الاتحاد الأوروبي يدعو لتسهيل إيصال المساعدات لليمنيين     سقطرى.. اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم     مأرب.. الوحدة التنفيذية توثق نزوح أكثر من 50 أسرة بسبب التدهور الاقتصادي وعدم القدرة على دفع الإيجارات     غزة.. حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تتجاوز حاجز الـ 100 ألف شهيد وجريح     ما دلالات إرسال الصين أسطولها البحري إلى البحر الأحمر؟     الدولار يقترب من 1700 ريال.. العملة اليمنية تسجّل أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي     بايدن يأمل وقف إطلاق النار الاثنين المقبل وحماس تشعر بخيبة أمل من الصفقة     الحكومة: الوضع العام لسفينة "روبيمار" مقلق جدا وشكّلنا خلية إدارة أزمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

إحداهما مهددة بالغرق.. الاحتلال الإسرائيلي ينفي صلته بسفينتين تعرضتا لهجوم حوثي في البحر الأحمر


إرشيفية

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 04 ديسمبر, 2023 - 12:57 مساءً ]

أعلن الاحتلال الإسرائيلي عدم صلته بالسفينتين اللتين هاجمتهما جماعة جماعة الحوثي أمس الأحد في البحر الأحمر. 

 

وقال الأميرال دانيال هاجاري المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي إن السفينتين اللتين قالت جماعة الحوثي اليمنية إنها هاجمتهما في البحر الأحمر يوم الأحد لا تربطهما أي صلة بإسرائيل.

 

وقال هاجاري للصحفيين في تل أبيب "السفينتان التجاريتان اللتان تعرضتا لإطلاق صواريخ اليوم لا علاقة لهما بدولة إسرائيل"، وفق وكالة رويترز. 

 

وأضاف مؤكدا "سأكرر ما قلت حتى يكون الأمر واضحا: لا علاقة لهما بإسرائيل".

 

وقال "تعرضت إحدى السفينتين لأضرار جسيمة، وهي في محنة ويبدو أنها معرضة لخطر الغرق، بينما تعرضت السفينة الثانية لأضرار طفيفة".

 

وأضاف أن ناقش هذه الوقائع مع القيادة المركزية الأمريكية والأسطول السادس الأمريكي قبل إدلائه بهذه الإفادة الصحفية.

 

وحمل هاجاري أيضا إيران، التي تدعم الحوثيين، مسؤولية هذه الهجمات.

 

وأمس الأحد، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف سفينتين إسرائيليتين، في باب المندب، بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة.

 

وقال المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع في بيانٍ نشره على حسابه بمنصة (إكس)، إن السفينتين "يونِتي إكسبلورر" و " نمبر ناين"، جرى استهداف الأولى بصاروخِ بحري، والثانية بطائرة مسيرة بحرية.

 

وأشار إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض السفينتين الرسائل التحذيرية من القوات البحرية التابعة للجماعة. 

 

وأكّد سريع استمرار "منع السفنِ الإسرائيلية من الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاع غزة".

 

وقال إن كافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين سوفَ تصبح هدفاً مشروعاً في حال مخالفتها لما جاء في هذا البيان، والبياناتِ السابقة الصادرة عن الجماعة.





مشاركة الخبر:

تعليقات