وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > عربي و دولي

الاحتلال يجدد إعلان جاهزيته لاستئناف الحرب على غزة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 30 نوفمبر, 2023 - 10:21 صباحاً ]

جدد الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، إعلان جاهزيته لاستئناف الحرب على قطاع غزة، الذي يشهد الآن هدنة إنسانية مؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، إن "الجيش الإسرائيلي جاهز لاستمرار الحرب".

 

وأضاف أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي، "وافق على الخطط العملياتية لاستمرار الحرب".

 

من جانب أخرى، أعلن هاغاري، قتل 3 فلسطينيين، الأربعاء، بزعم "مهاجمة القوات الإسرائيلية وانتهاك الهدنة الإنسانية المؤقتة".

 

وادعى أن الهدنة "تم خرقها أمس (الثلاثاء) أيضا في حادثة إلقاء متفجرات على جنود في منطقة بيت حانون (شمال شرق القطاع)، ما أسفر عن إصابة عدد من الجنود بجروح طفيفة".

 

وأشار هاغاري، إلى أن حماس، "ما زالت تحتجز 159 رهينة، وهذا الرقم يستند إلى معلومات استخباراتية يتم تحديثها باستمرار".

 

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أنه تم إطلاق سراح 86 محتجزا بينهم 66 إسرائيليا كانوا في قطاع غزة، على مدار أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي أقرت مع حركة "حماس" الفلسطينية منذ الجمعة الماضية.

 

والثلاثاء، تبادلت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، والجيش الإسرائيلي الاتهامات بانتهاك "الهدنة الإنسانية" المؤقتة في القتال شمال قطاع غزة.

 

وبحسب بيان للقسام على منصة "تلغرام"، اندلع اشتباك بين مقاتلي القسام وجنود إسرائيليين بسبب انتهاك إسرائيل للخطوط المرسومة في اتفاق "الفواصل الإنسانية"، الذي تم التوصل إليه بين الطرفين.

 

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت إسرائيل حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية





مشاركة الخبر:

تعليقات