واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

«هادي» يشتكي الحوثيين للسفير الأمريكي


الرئيس اليمني ، عبدربه منصور هادي

المهرة بوست - سبا
[ الاربعاء, 28 مارس, 2018 - 05:23 مساءً ]

اشاد الرئيس اليمني ، عبدربه منصور هادي اليوم الأربعاء، بالدور الأمريكي في تحقيق السلام والاستقرار في بلاده، وذلك خلال استقباله بمقر اقامته في (الرياض ) السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر .


وأفادت وكالة الأنباء اليمنية بأن الرئيس هادى بحث خلال اللقاء ، علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها، وجهود تحقيق السلام في اليمن .


وأكد دعم الحكومة الشرعية للجهود التي تهدف إلى تحقيق السلام الدائم والقائم على "المرجعيات الثلاث " ممثلة في : المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، والقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها القرار رقم" 2216 " ، كما أوردته وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة لحكومة هادي.


كما جرى خلال اللقاء استعراض المستجدات على الساحة الوطنية ، والتحديات التي يواجهها اليمن في ظل استمرار اعتداءات المليشيا الانقلابية على الشعب اليمني ودوّل الجوار بدعم من إيران ، ضاربين عرض الحائط بالقرارات الأممية .


ولفت الرئيس اليمني بهذا الصدد ، إلى الاعتداء الاجرامي الأخير الذي نفذته جماعة الحوثيين "انصار الله" والمتمثل بإطلاق عدد من الصواريخ "البالستية " على العاصمة السعودية ( الرياض ) ومدن أخرى آهلة بالسكان، والذي يؤكد إرهاب الجماعة الحوثية ، واستمرار دعم ( طهران ) لها وانتهاكها القرارات الدولية. 


وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في هذا الإطار ، ووضع حد للتدخلات الإيرانية في المنطقة والزامها بذلك، مشيدًا في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي تبذلها الولايات المتحدة الى جانب اليمن في مكافحة الإرهاب ، وتقديم المساعدات الاغاثية ، ووقوفها الى جانب الشرعية الدستورية وإحلال السلام وإنهاء الحرب. 


ومن جانبه ، أشاد السفير الأمريكي بتجاوب الحكومة الشرعية في اليمن ، مع خيارات السلام وتقديمها للتنازلات تلو التنازلات ، أملا في تحقيق السلام، مجددًا التأكيد على موقف (واشنطن ) الداعم لليمن والشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، والرافض للتدخلات الإيرانية في المنطقة .



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات