شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > عربي و دولي

الاحتلال يعتقل 3290 فلسطينيا في الضفة منذ طوفان الأقصى

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 29 نوفمبر, 2023 - 10:18 صباحاً ]

أعلن نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 3290 فلسطينيا، معظمها في محافظة الخليل جنوبي الضفة.

 

وقال النادي، في بيان مساء الثلاثاء، إن من بين المعتقلين 125 امرأة، وتشمل اللواتي اعتقلن من أراضي عام 1948، أما الأطفال، فخلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي اعتقل 145 طفلا، ولم تتوفر حصيلة المعتقلين الأطفال خلال نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، كما اعتقل 41 صحفيا بقي منهم 29 رهن الاعتقال.

 

وحسب البيان، بلغت أوامر الاعتقال الإداري (بدون تهمة) بعد طوفان الأقصى 1661 أمرا ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد.

 

ووفقا للإحصاءات، فقد استشهد في سجون الاحتلال خلال الفترة نفسها 6 أسرى، كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال أيام الهدنة المؤقتة 168 مدنيا فلسطينيا.

 

ويُشار إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا، ولا تشمل حالات الاعتقال من غزة.

 

ومنذ بدء الهدنة الإنسانية يوم الجمعة الماضي في قطاع غزة، وعلى مدار 5 أيام، استلمت إسرائيل 60 محتجزا من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 180 فلسطينيا من الأسرى النساء والأطفال أيضا في سجون الاحتلال بموجب صفقة تبادل بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تصاعدت على وقع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وبوتيرة يومية، ينفذ الجيش الإسرائيلي في الضفة حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات