شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله    
الرئيسية > عربي و دولي

غوتيريش يرحب بتمديد الهدنة الإنسانية في غزة

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2023 - 12:34 مساءً ]

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الاثنين، بالأنباء التي تحدثت عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لمدة يومين إضافيين.

 

وقال غوتيريش، للصحفيين في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية: "أود أن أقول إن تمديد الهدنة يعتبر بصيصاً من الأمل والإنسانية وسط ظلمة الحرب".

 

وأضاف المسؤول الأممي: "آمل بشدة أن نتمكن من زيادة المساعدات الإنسانية لسكان غزة الذين يعانون كثيرا.. مع العلم أنه حتى مع هذا القدر الإضافي من الوقت سيكون من المستحيل تلبية جميع الاحتياجات الماسة لسكان غزة".

 

ونوّه غوتيريش أيضًا إنه "متفائل جدًا" بإمكانية فتح معبر آخر (إلى جانب معبر رفح الحدودي) للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، و"هو ما كان المقصود من وقف إطلاق النار تسهيله".

 

واختتم حديثه بالقول إن "السلطة الفلسطينية ضرورية للحكم في كل من غزة والضفة الغربية بشكل مسؤول وتهيئة الظروف للتأكد من أن حل الدولتين يمضي قدمًا".

 

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت وزارة الخارجية القطرية، وحركة "حماس" الفلسطينية وإذاعة الجيش الإسرائيلي، التوصل لاتفاق بين "حماس" وإسرائيل ينص على تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، ليومين إضافيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات