تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تحذر من تداعيات النشاط الحوثي على حرية الملاحة الدولية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2023 - 10:19 صباحاً ]

هاجمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الاثنين، جماعة الحوثي واتهمتها بتهديد حركة الملاحة الدولية بدعم إيراني.

 

جاء ذلك في اجتماع لمجلس الوزراء اليمني في العاصمة المؤقتة، عدن، جنوب البلاد. 

 

وقال رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، وفق ما نشره الموقع الرسمي لرئاسة الحكومة، الاثنين، إن استمرار تهديد جماعة الحوثي بدعم من النظام الإيراني لحرية الملاحة الدولية، له تداعيات على الاقتصاد اليمني، وسيفاقم الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم.

 

وأشار إلى "مواصلة الحوثي استهتارها بكافة الجهود الأممية والإقليمية والدولية لوقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب اليمني، في تأكيد على مدى ارتهانها للنظام الإيراني وأجندته التخريبية في المنطقة".

 

بدوره دعا رئيس الحكومة إلى "رفع الجاهزية للتعامل مع المتغيرات المحتملة، في مختلف الجوانب، بما يؤدي إلى تحقيق تطلعات الشعب اليمني في استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب" في إشارة إلى انقلاب جماعة الحوثي على السلطة الشرعية خريف عام 2014. 

 

واتهم مجلس الوزراء في اجتماعه، جماعة الحوثي بـ"القيام بأعمال قرصنة بحرية" بدعم من النظام الإيراني، وآخرها اختطاف سفينة النفط "سنترال بارك" في المياه الإقليمية اليمنية، مؤكدا أن ذلك يأتي امتدادا لأعمال التخريب والتهديدات الحوثية للملاحة الدولية منذ سيطرة هذه المليشيات على مقدرات الدولة اليمنية.

 

وحذر في الوقت نفسه من "خطورة هذه المليشيا وأجندتها المرتبطة بمصالح ومشاريع التخريب الإيرانية في المنطقة"، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء هذا التهديد الخطير الذي تتباهى به المليشيات الحوثية وداعموها في جريمة حرب تستلزم العقاب الحازم بتصنيفها "جماعة إرهابية دولية".

 

وقال مجلس الوزراء إن أعمال القرصنة لا تمت بأي صلة للقضية الفلسطينية، ولا تخدم نضالات الشعب الفلسطيني، فالجماعة التي أوغلت في قتل وتعذيب الشعب اليمني لا يمكن أن تكون نصيراً للقضايا العادلة.

 

وأمس الأحد، أكد مسؤول دفاعي أمريكي، أن مسلحين مجهولين استولوا على ناقلة النفط "سنترال بارك" المملوكة لشركة "زودياك ماريتايم"، في خليج عدن.

 

وقالت شركة "أمبري" للأمن البحري إنه تم اعتراض الناقلة المملوكة من شركة مقرها المملكة المتحدة والمرتبطة بـ"إسرائيل"، مشيرة إلى أن "القوات البحرية الأمريكية تتابع الوضع".





مشاركة الخبر:

تعليقات