مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > عربي و دولي

30 طفلا و3 سيدات في القائمة الرابعة للفلسطينيين المحررين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2023 - 12:08 صباحاً ]

أعلنت حركة "حماس"، قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم، مساء الإثنين، ضمن صفقة التبادل بين إسرائيل والحركة، والتي تم التوصل إليها بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

وبحسب بيان لحركة "حماس"، شملت القائمة 33 أسيرا، بينهم 30 طفلا و3 سيدات.

وقالت إن الأسيرات هن ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان وعطاف يوسف محمد جرادات من مدينة جنين، ونفوذ جاد عارف حماد من مدينة القدس.

أما الأسرى الأطفال فهم:

- آدم عبودة حشن غيث / القدس.
- صلاح الدين محمد صلاح هدرة / القدس.

- عمر إبراهيم عمر أبو ميالة / القدس.

- محمد مهند محمد أبو حمص / القدس.

- منتصر محمود حاتم الشوشة/ بيت لحم.

- عبد العزيز عصام محمد أبو سمرة/ الضفة.

- يوسف عبد الله عودة الخطيب/ رام الله والبيرة.

- أحمد بشار جمعة أبو عليا / رام الله والبيرة.

- نديم محمد حسين أبو عرة / طوباس.

- عبد العزيز أحمد شاهر معطان/ رام الله والبيرة.

- علاء محمد رشدي معطان/ رام الله والبيرة.

- محمد سامح جودت سليمان / رام الله والبيرة.

- عبد الله أكرم محمد اخليل / الخليل.

- جواد توفيق يوسف كميل/ جنين.

- خليل فراس خليل هيكل / القدس.

- خالد أبو عصب/ القدس.

- محمد غازي مرشد محمد غازي سلهب / الخليل.

- أحمد نزيه ديب أبو عادي / رام الله والبيرة.

- أيهم محمود موسى نخلة / رام الله والبيرة.

- صلاح عمران محمد صلاح/ بيت لحم.

- دجانة محمود موسى عطون/ القدس.

- يزن حسام علي أبو قبيطة/ الخليل.

- حمزه صالح محمد داود / قلقيلية.

- قسم خالد محمود العلامي/ الخليل.

- يحيى نصر الله مصطفى عصيدة/ نابلس.

- محمد غازي محمد نزال/ جنين.

- ينال هيثم أمين دار صالح/ رام الله والبيرة.

- مشعل نمر نايف بني جابر / نابلس.

- يزن أيمن عبد الفتي بني جابر / نابلس.

- محمد هاني راتب هيموني / القدس.

وتعد هذه القائمة الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين الذين يتم الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية، بموجب الهدنة الإنسانية التي توصلت إليها حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، عبر وساطة قطرية مصرية أمريكية، بدأ سريانها الجمعة الماضي وكان مقررا لها 4 أيام.

وباستكمال عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين والرهائن الإسرائيليين، الاثنين، تكون إسرائيل أطلقت سراح 150 أسيرا فلسطينيا من سجونها، مقابل إطلاق "حماس" 50 مدنيا إسرائيليا جميعهم نساء وقاصرين، منذ الجمعة.

وبينما كان مقررا أن تنتهي اليوم، الهدنة الإنسانية الأولى، اتفقت الأطراف المعنية على تمديد الهدنة ليومين إضافيين يشهدان الإفراج عن عدد إضافي من الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلقت المقاومة الفلسطينية هجوما على مستوطنات غلاف غزة، قتلت خلاله أكثر من 1200 إسرائيلي وإصابة أكثر من 5 آلاف وأسرت نحو 239.

فيما شنت إسرائيل حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.





مشاركة الخبر:

تعليقات