يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. نقابات المصارف والبنوك ترفع شكوى ضد رئيس النقابـة العامـة بقضايا فساد

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 27 نوفمبر, 2023 - 10:45 مساءً ]

رفع أعضاء نقابات المصارف والبنوك شكوى إلى رئيس مكافحة الفساد في عدن، ضد رئيس النقابة العامة للمصارف والبنوك والمؤسسات حامد باحويرث، بقضايا فساد وتجاوزات مالية.

قال اعضاء نقابات المصارف والبنوك في شكوى لهم، نشرت على صفحتهم بالفيسبوك، إن رئيس النقابة العامة للمصارف والبنوك والمؤسسات المالية والتجارية حامد باحويرث اقدم على الاستيلاء على اشتراكات العضوية بطريقة غير قانونية مستغلا صفته كرئيس للنقابة العامة.

وأضافت الشكوى أن باحويرث قام بجمع تبرعات مالية باسم النقابة العامة للمصارف والبنوك مـن بنك (كاك بنك) ولم يقم بتوريدها لحساب النقابة العامة واستولى عليها دون وجه حق.

وأشارت إلى أنه بسبب تلك المخالفات تم توجيه مذكرة لمكتب الشؤون الاجتماعية والـتي بدورها اصدرت مذكرة بتجميد الحساب ومذكرة أخرى لرئيس اتحاد عمال الجنوب / سـامي خيران تشعره فيها بتجميد الحساب ومطالبته بعقد اجتماع استثنائي لنقابة العامة.

ولفت الأعضاء في الشكوى إلى انه تم توجيه مذكرة لرئيس اتحاد عمال الجنوب سامـي خيران تحمل ختومات خمس نقابات عمالية تنطوي تحت إطار النقابة العامة للمصارف والبنوك والمؤسسات المالية والتجارية للمطالبة فيها بعقد اجتماع استثنائي وعمل انتخابات نقابية، إلا أنه احال الرسالة إلى الرقابة والتفتيش للنظر بالشكوى لنتفاجئ بمذكرة صادرة مـن سـامي خيران رئيس اتحاد عمال الجنوب بتجميد عضوية رئيس اللجنة النقابيـة للبنك الأهلي وتجميد عضـوية الأمين العـام للبنـك الأهلي وكذلك تجميد عضوية رئيس نقابة البنك المركزي بسبب تجاوزهم للأطر والهيئات النقابية الأعلى ورفض الشكوى.

كما أكد اعضاء النقابات أن ما قام به رئيس اتحاد عمال الجنوب سامي خيران يعد تستر عن المخالفات المالية الـتـي قـام بالاستيلاء عليها رئيس النقابة العامـة للمصارف والبنوك والمؤسسات المالية والتجارية حامد باحويرث.

وطالب اعضاء نقابات المصارف والبنوك مكافحة الفساد بسرعة محاسبة رئيس النقابـة العامـة رئيس اتحاد عمال الجنوب على تستره على الفساد وتوجيهه مذكرة بإلغاء قرار التجميد.





مشاركة الخبر:

تعليقات