عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإعلان عن تحرير سفينة نفط مختطفة في خليج عدن في عملية إنزال أمريكية

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 27 نوفمبر, 2023 - 12:05 مساءً ]

أعلن رئيس مصلحة خفر السواحل الحكومية اليمنية اللواء الركن خالد القملي مساء الأحد، تحرير سفينة النفط التي اختطفها مسلحون في خليج عدن جنوبي البلاد وتوقيف القراصنة خلال عملية إنزال نفذتها قوات أمريكية.

 

وقال القملي لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن قوة أمريكية نفذت مساء اليوم عملية إنزال على متن سفينة نفط مختطفة منذ الصباح لدى مسلحين في خليج عدن.

 

وتابع أنه تم تحرير السفينة خلال العملية والقبض على القراصنة.

 

وأضاف القملي أن المعلومات الأولية تؤكد عدم سقوط أي خسائر بشرية خلال عملية تحرير السفينة، التي يتكون طاقمها من 22 بحارا يحملون جنسيات مختلفة.

 

وأشار رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية إلى أن عملية اختطاف السفينة وقعت صباح اليوم على بعد نحو 18 ميلا بحريا خارج المياه الإقليمية اليمنية في خليج عدن.

 

وكان مسؤول رفيع في قوات خفر السواحل اليمنية قد قال في وقت سابق اليوم إن مسلحين استولوا على سفينة نفط تجارية ترفع علم دولة ليبيريا أثناء مرورها في خليج عدن.

 

وأوضح المصدر لـ (شينخوا) أن مسلحين على متن قوارب صيد اعترضوا سفينة نفط تجارية أثناء مرورها على بعد 50 ميلا بحريا قبالة مدينة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة جنوبي البلاد.

 

وأكد أن المسلحين تمكنوا من الصعود على متن السفينة المملوكة لشركة إسرائيلية.

 

وتأتي حادثة اليوم بعد أسبوع من إعلان جماعة الحوثي الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحل اليمني خلال عملية عسكرية في البحر الأحمر.

 

وقال المتحدث الرسمي لقوات الحوثي العميد يحيى سريع في بيان بثته قناة ((المسيرة)) الناطقة باسم جماعة الحوثي حينها إنه "تنفيذا لتوجيهات السيد القائد عبدالملك الحوثي (..) وانطلاقا من المسؤولية الدينية والإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من حصار ظالم (..) نفذت القوات البحرية عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحل اليمني".

 

ومازال الحوثيون يسيطرون على السفينة ويحتجزون طاقمها المكون من 52 بحارا من جنسيات مختلفة.

 

واتهمت الحكومة اليمنية، الحوثيين باختطاف سفينة النفط اليوم في المياه الإقليمية اليمنية.

 

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الحكومة، إن الحكومة "تجدد استنكارها لأعمال القرصنة البحرية التي تنفذها مليشيا الحوثي بدعم من النظام الإيراني، وكان آخرها حادث اختطاف سفينة النفط (سنترال بارك) في المياه الإقليمية اليمنية".

 

واعتبرت الحكومة أن هذه القرصنة تأتي "امتدادا لأعمال التخريب والتهديدات الحوثية للملاحة الدولية منذ سيطرتها على مقدرات الدولة اليمنية"، معتبرة أن هذه الأعمال "لا تمت بأي صلة للقضية الفلسطينية".

 

وأطلق الحوثيون خلال الأسابيع الماضية تهديدات عدة باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر بسبب "العدوان" الإسرائيلي على غزة.

 

وتسيطر جماعة الحوثي منذ أكثر من تسعة أعوام على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات شمال البلاد، بما في ذلك محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات