بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتهموه بالفساد.. نقابات المصارف والبنوك تطالب بسرعة إقالة ومحاسبة رئيس اتحاد المصارف في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 26 نوفمبر, 2023 - 11:46 مساءً ]

وجه أعضاء نقابات المصارف والبنوك والمكونة من خمس نقابات لموظفي البنوك مناشدة عاجلة إلى جميع نقابات الجنوب للوقوف أمام تجاوزات رئيس اتحاد المصارف والبنوك حامد باحويرث.

وبحسب البيان فقد أجتمع كلا من نقابة البنك المركزي والبنك الأهلي وكاك بنك وبنك الإنشاء والتعمير والتأمينات والمعاشات ورفعت شكوى إلى رئيس الاتحاد للنقابات الجنوبية سامي خيران بالاختراقات والسحوبات المالية غير القانونية والعمل الانفرادي للعمل النقابي الذي هو عمل جماعي.

وأكد البيان أن رئيس الاتحاد (حامد باحويرث) يقوم بختم  وسحب مبالغ مالية دون توقيع الأمين العام  والمدير المالي لاتحاد المصارف والبنوك علما بأن ختم الاتحاد الذي يجب أن يكون بحوزة الأمين العام للمصارف والبنوك رفض رئيس الاتحاد (حامد باحويرث) بتسليمه للأمين العام كما ينص القانون، وفقا للبيان.

وأشار البيان إلى أن باحويرث اخترق العمل النقابي واستحوذ على القرار بشكل انفرادي وهو ما دفع النقابات لتقديم شكوى إلى رئيس الاتحاد العام (سامي خيران) إلا ان هذه الشكوى لم تجدِ نفعا.

وقال "أننا لم نكن نعلم ما هو سبب تمسك خيران بـ (بحامد باحويرث) رغم فساده إلا انه تبين لنا مؤخرا ان تمسكه به نتيجة لمصالح شخصية بينهم دفعته لحماية ومسانده باحويرث رغم إدانته ادانه رسمية مع المستندات".

وأوضح البيان انهم لجأوا لوزارة الشؤون الاجتماعية التي بدورها اصدرت مذكرة رسميه للبنوك بتوقيف حساب اتحاد نقابات المصارف والبنوك وأصدرت مذكرة أخرى بنزع الثقة من رئيس اتحاد المصارف والبنوك وإيقافه عن العمل النقابي وإجراء اجتماع استثنائي لانتخابات جديدة.

ولفت البيان إلى أن رئيس الاتحاد العام (سامي خيران)لم يتخذ أي اجراءات عند استلام التوجهات من وزارة الشؤون الاجتماعية وعرض على أعضاء نقابات المصارف والبنوك مناصب في الاتحاد دون تغيير (حامد باحويرث) من رئاسته ودون إدانته ومحاسبته.

وطالب أعضاء نقابات المصارف والبنوك رئيس نقابات الصحفيين ووزير الدولة محافظ محافظة عدن حامد الأملس ورئيس مكافحة الفساد بتشكيل لجنة والنظر في القضية ووقف ما يعبث به( سامي خيران) مشيرين إلى انهم سيقومون بتصعيد الإضراب والوقفات الاحتجاجية في حالم يتم ايقاف العبث والفساد الحاصل.





مشاركة الخبر:

تعليقات