شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمين العام للتنظيم الناصري ينتقد التحالف بقيادة السعودية وتقويضه لسلطة الدولة في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 24 نوفمبر, 2023 - 10:30 مساءً ]

انتقد الأمين العام للتنظيم الناصري عبدالله نعمان، التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، وتقويضه لسلطة الدولة في اليمن وبناء علاقات مع الأحزاب السياسية.

وقال نعمان، في جلسة "الأحزاب اليمنية والتسوية السياسية" التي نظمها مركز صنعاء مساء الجمعة: "أكبر خطأ ارتُكب هو أن التحالف الذي تقوده ‎السعودية عملت على تكوين علاقات مباشرة مع أحزاب أو قوات على الأرض ودعمتها".

وأضاف القيادي الناصري، أن هذه العلاقات شرعت برعاية الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، بينما كان يجب أن تظل العلاقة تلك بين دولة ودولة.

وتابع: "الهدنة التي جرت مع الحوثيين خلال تشكيل ‎مجلس القيادة الرئاسي قوّضت المركز القانوني للدولة ومنحت الجماعة امتيازات وأخشى أن تُمنح حاليا المزيد من تلك الامتيازات خلال هذه الاتفاقية".

وبشأن التسريبات عن الاتفاق المشاورات بين السعودية والحوثيين، قال عبدالله نعمان: نسمع حديثا عن اتفاق بين  السعودية والحوثيين، لكننا لانعرف شيئا عن مضمونه أو تفاصيله أو المرجعيات التي استند عليها.

واردف: "ولأننا لم نسمع مطلقا عن حوار بين الحكومة والحوثيين أو بين الحكومة والسعودية فهذا يقوّض فكرة الوسيط".





مشاركة الخبر:

تعليقات